الأثنين 19 ربيع الأول 1443ﻫ 25-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

مسقط المالية تتيح تقارير التقييم لعقارات صندوق «المشاعر ريت» للنصف الثاني 2020

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مسقط المالية، عن إتاحة تقارير التقييم النصف سنوية لعقارات صندوق المشاعر ريت وذلك عن النصف الثاني من عام 2020م، والمعدة من قبل مقيمين مستقلين مرخصين من الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين ولائحته التنفيذية: المكعبات البيضاء (وايت كيوبز) وشركة خبراء القيمة (فاليوإكسبرت).

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين نشر على «تداول» إنه يمكن الاطلاع على الشروط والأحكام المحدثة من خلال الرابط الآتي:

http://www.muscatcapital.com.sa/ar/about/press-release/muscat-capital-valuation-report2half2020/

وكانت السوق المالية السعودية «تداول» أعلنت عن بدء إدراج تداول وحدات صندوق «المشاعر ريت» اعتباراً من 28 يناير 2018 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية في أكتوبر 2016، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

يذكر أن صندوق «المشاعر ريت» هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ويدير الصندوق شركة مسقط المالية، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *