الأربعاء 13 ذو القعدة 1442ﻫ 23-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صناديق «شعاع كابيتال» تستثمر في منصة تكنولوجيا بث الموسيقى «أنغامي»

صناديق - دبي

أعلنت شعاع كابيتال، الشركة المدرجة في سوق دبي المالي، المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، عن استثمار الصناديق التي تديرها في «أنغامي»، تكنولوجيا بث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعتبر هذا الاستثمار جزءاً من جولة التمويل الأحدث لشركة «أنغامي»، حيث تستثمر الصناديق المدارة من شعاع والمستثمرون المشاركون في النمو المستقبلي لشركة «أنغامي».

وفي إطار تعليقه على هذا الاستثمار؛ قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة «شعاع كابيتال»: «يسرنا أن نقود هذه الجولة التمويلية لـ (أنغامي).. حيث كنا نعمل كفريق واحد مع الشركة مستعينين بخبرتنا في إنشاء وهيكلة الصفقات الاستثمارية لإكمال جولة الاستثمار بنجاح».

وأضاف الصديقي: «تنسجم (أنغامي) إلى حد بعيد مع معايير الاستثمار لدينا، حيث كانت أول منصة تكنولوجيا لبث الموسيقى في المنطقة عام 2012، وحققت نمواً استثنائياً منذ ذلك الحين.. ونحن في شعاع كابيتال نواصل البحث عن استثمارات قادرة على خلق قيمة مهمة لمستثمرينا مثل (أنغامي) والتي تشكل استمراراً لرحلتنا الاستثمارية في الحلول والخدمات التكنولوجية».

من جانبه، قال إيلي حبيب، الشريك المؤسس في «أنغامي»: «فيما تواصل (أنغامي) سعيها لتحقيق النمو والانتشار السريعين مع التركيز على الربحية، يسرنا الحصول على دعم (شعاع كابيتال) ومستثمريها المشاركين في هذه الجولة التمويلية. وبعد جولة التمويل الأخيرة في عام 2016، كان من المهم جداً بالنسبة لنا أن نتشارك مع المستثمرين المناسبين الذين يفهمون منطقتنا ونموذج نمونا، وهذا ينطبق تماماً على (شعاع كابيتال) ومستثمريها».

تأسست «أنغامي» في بيروت عام 2012 كأول منصة تكنولوجيا لبث الموسيقى عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعتبر اليوم المنصة الموسيقية الرائدة في المنطقة مع مكتبة تضم أكثر من 50 مليون أغنية متاحة لأكثر من 70 مليون مستخدم، ولديها الآن مكاتب في بيروت ودبي والقاهرة والرياض.

وكانت «أنغامي» قد حققت في عام 2019 ما يزيد على 10 مليارات بث موسيقي. ووفقاً لبحث حديث أجرته «جراند فيو»، من المتوقع للمنصة أن تواصل نموها وسط تقديرات بأن تحقق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا معدل نمو سنوي مركب يتجاوز 21,0% بين عامي 2020 – 2027 (مقارنة مع 17,8% معدل النمو السنوي المركب العالمي الإجمالي).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *