الثلاثاء 9 رمضان 1445هـ 19-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الخبير ريت» يوزع أرباح نقدية بقيمة 12.9 مليون ريال عن الربع الرابع 2020

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «الخبير المالية»، عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق «الخبير ريت» بقيمة 12.87 مليون ريال عن الربع الرابع من عام 2020 (الفترة من 1 أكتوبر 2020 إلى 31 ديسمبر 2020) وذلك على النحو التالي:

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأحد نشر على «تداول»، أن التوزيعات النقدية ستكون على أساس 102.97 مليون وحدة قائمة.

وقالت إن قيمة الربح الموزع يبلغ 0.125 ريال لكل وحدة، ونسبتها إلى السعر الأولي للوحدة هو 1.25%.

وأشارت إلى أن نسبة التوزيع تبلغ 1.429% من صافي قيمة الأصول كما في 31 ديسمبر 2020.

وأوضحت أن أحقية التوزيعات النقدية لمالكي الوحدات وذلك حسب سجل مالكي الوحدات ستكون بنهاية يوم 16 فبراير 2021، وسيتم دفع التوزيعات خلال 30 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق.

كما يود مدير الصندوق تذكير مالكي الوحدات الكرام بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ومع إقرار التوزيعات النقدية للربع الرابع من عام 2020، يصل إجمالي التوزيعات لكامل العام، نحو 41.61 مليون ريال كما يوضح الجدول التالي:

يشار إلى أن شركة الخبير المالية، بصفتها مدير صندوق «الخبير ريت»، أعلنت مؤخراً عن حصولها على موافقة هيئة السوق المالية، على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق.

وتستهدف الزيادة الاستحواذ على العقارات التالية: كلية الرؤية للتعليم (كلية الفارابي للتعليم سابقاً): عقار تعليمي يقع في حي الريان، شرق خط الحرمين السريع بمدينة جدة، ومستودعات أكون: مستودعات تجميد تقع عند تقاطع طريق الملك فيصل وشارع الكورنيش الجنوبي، بحي قاعدة الملك فيصل البحرية بمدينة جدة، وعقارات صناعية: منشآت صناعية ولوجستية لثلاثة مصانع تقع في مدينة العبيكان الصناعية بمدينة الرياض.

ولفتت «الخبير المالية»، إلى أنه من شأن هذه الاستحواذات، توسيع وتنويع قاعدة الأصول التي يمتلكها الصندوق، متوقعة أن يكون الأثر الناتج عن هذا التطور إيجابياً بشكل عام على أداء ونتائج الصندوق.

وفي 20 مارس 2019، تم إدراج وبدء تداول وحدات صندوق «الخبير ريت» بالرمز 4348 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة ليصبح أول صندوق عقاري متداول يتم إدراجه في السوق السعودي خلال عام 2019.

وتم الانتهاء من طرح الصندوق للاكتتاب العام في ديسمبر 2018، وبلغ عدد المكتتبين نحو 25 ألف مشترك بتغطية بلغت نسبتها 104% حيث تجاوز إجمالي الأموال المجمعة من الطرح الأولي 247 مليون ريال، وتم تخصيص كامل الوحدات للذين اشتركوا بحد أدنى 50 وحدة لكل مكتتب وباقي الوحدات تم تخصيصها على أساس تناسبي لكل طلب اشتراك يزيد على الحد الأدنى.

وتشمل المحفظة العقارية للصندوق على عقارات تتركز في كل من قطاعات التجزئة والمكاتب الإدارية والقطاع السكني والتعليمي، تقع في مواقع استراتيجية في كل من مدينة جدة والرياض وتبوك.

ويتمثل الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق في تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية بنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية، وذلك من خلال استثمار ما لا يقل عن 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية مدققة في أصول عقارية مُدِرة للدخل في المملكة العربية السعودية (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة).

 

ويسعى مدير الصندوق إلى تحقيق الأهداف الاستثمارية الخاصة بالصندوق والتي ترتكز بشكل رئيسي على تحقيق عوائد تأجيرية دورية من خلال تكوين محفظة استثمارية متنوعة من الأصول العقارية التي تستوفي متطلبات أعمال نفي الجهالة والتي تشمل على دراسات التقييم العقاري وجدوى الاستثمار والدراسات الفنية والمراجعات القانونية وغيرها من الدراسات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *