الخميس 16 صفر 1443ﻫ 23-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «سدكو كابيتال ريت»: محكمة الاستئناف تؤيد الحكم المبدئي بفسخ عقد إيجار فندق برج الحياة في الرياض

صناديق - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (سدكو كابيتال)، مدير صندوق «سدكو كابيتال ريت» عن أنها قامت بالاستئناف على الحكم المبدئي بفسخ عقد الإيجار الخاص بفندق برج الحياة، خلال مدة الاعتراض النظامية ولكن تم تأييد الحكم الابتدائي من قبل محكمة الاستئناف محمولاً على أسبابه خلال فترة الاعتراض وقبل انتهائها.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء نشر على «تداول» أنه بناء عليه فقد قامت بتقديم لائحة اعتراضية للمحكمة العليا بالرياض توضح بعض الملاحظات النظامية فيما يخص إجراءات حكم التأييد الصادر من محكمة الاستئناف، ولا تزال قيد النظر حتى تاريخه.

وأضافت أنه لحين صدور أي مستجدات بخصوص القضية المنظورة، فإنها تعمل على دراسة جميع الخيارات التشغيلية والتحسينية التي من شأنها زيادة القيمة المضافة للعقار وتقليل الأثر المالي المترتب عن هذا الحدث.

وقالت «سدكو كابيتال» في بيانها، إنها تعمل حالياً على مناقشة عدة عروض مع مشغلين متخصصين في القطاع الفندقي والتي من المرجّح أن تؤدي إلى رفع الكفاءة التشغيلية للعقار مقارنة بالسابق.

وأشارت إلى أنه لذلك لا يمكن توقع الأثر الناتج عن هذا الحدث غير الجوهري على إيرادات الصندوق وذلك حتى بيان الأثر المالي المترتب على الاتفاق مع أحد المشغلين، وستُعلن لاحقاً عن أي مستجدات بهذا الخصوص.

كانت شركة «دار المسارات العربية»رفعت دعوى قضائية لفسخ عقد الإيجار الخاص بفندق برج الحياة في الرياض المنتهي في 9 ديسمبر 2024، لتضررها من نقص منافع العين المؤجرة نتيجة أعمال مشروع قطار الرياض وإقفال الطرق المؤدية للعقار.

وصَدر حكم مبدئي من المحكمة العامة بجدةفي ديسمبر الماضي بفسخ عقد الإيجار الخاص بفندق برج الحياة.

و«سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *