الثلاثاء 5 ذو القعدة 1442ﻫ 15-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

«كوين شيرز» تطلق صندوق «إيثيريوم» للتداول

صناديق - وكالات

تُطلق “كوين شيرز” (CoinShares)، صندوقاً بعملة “إيثيريوم” مدعوماً مادياً ومتداولاً في البورصة تحت اسم “كوين شيرز فيزيكال إيثيريوم” (CoinShares Physical Ethereum).

وتدير “كوين شيرز” -الشركة الاستثمارية للأصول الرقمية يقع مقرّها في سانت هيلير في جيرسي- أكثر من 4 مليارات دولار.

ويمثل “كوين شيرز فيزيكال إيثيريوم” ثاني منتج متداول في البورصة يتم إصداره على منصة الشركة الخاصة بالمنتجات المتداولة على مستوى المؤسسات، وذلك بعد إطلاقها لمنتج “كوين شيرز فيزيكال بتكوين” (CoinShares Physical Bitcoin/BITC) في يناير. وسيتم إدراج الصندوق الجديد تحت الرمز “ETHE” في بورصة “سيكس سويس إكستشينج” (SIX Swiss Exchange)، حيث يبلغ الرسم الأساسي 1.25%؛ فيما ستعمل “كواماينو” (Komainu) كشركة وصاية.

وقال “تاونسند لانسينغ”، رئيس المنتج في “كوين شيرز”: “إن تقديم منتجات مبتكرة مثل “ETHE” يتيح لنا مواصلة وضع معايير الصناعة للثقة والشفافية، وتزويد المؤسسات بوصول سهل إلى أدوات الاستثمار المشفرة الرائدة في الصناعة”.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب إطلاق أول صناديق “بتكوين أمريكا الشمالية” المتداولة في البورصة في كندا هذا الشهر من قبل شركتي “بيربوس إنفستمنتس” و”إيفولف فندس غروب” وكلاهما مدرجتان في بورصة تورونتو.

وسيكون صندوق “ETHE”، الذي يتم إطلاقه مع ما يقرب من 75 مليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، مدعوماً مادياً، مما يعني أنه سيحتفظ بالأصول الأساسية التي تم تصميمه لتتبعها؛ حيث صرّحت الشركة أن كل وحدة من الصندوق ستُدعم بـ 0.03 “إيثر”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *