الأربعاء 15 صفر 1443ﻫ 22-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الإنماء للاستثمار» توقع اتفاقية تطوير مجمع تجاري بمساحة 41 ألف متر مربع في الرياض والخاص بصندوق الإنماء المحمدية العقاري

صناديق – الرياض

وقعت شركة الإنماء للاستثمار، اتفاقية تطوير مع شركة عقارات التجزئة والخاص بصندوق الإنماء المحمدية العقاري وهو صندوق عقاري مغلق غير متداول مرخص من هيئة السوق المالية ومتوافق مع الضوابط الشرعية، وذلك لتطوير مجمع تجاري مفتوح على مساحة تقارب 41 ألف متر مربع في مدينة الرياض على طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول.

وعبر مازن بن فواز بغدادي الرئيس التنفيذي لشركة الإنماء للاستثمار عن سعادته بتوقيع اتفاقية التطوير مع شركة عقارات التجزئة، حيث صرح بأن الهدف الاستثماري للصندوق هو تحقيق نمو في رأس المال على المدى الطويل وتوزيع عوائد نقدية، وذلك من خلال الاستثمار المباشر في القطاع العقاري بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف أن الصندوق يدار من قبل شركة الإنماء للاستثمار الرائدة في مجال إدارة صناديق الاستثمارات البديلة على مستوى المملكة. حيث تبلغ الأصول المدارة في مجال الاستثمارات البديلة أكثر من 52 مليار ريال، ويشرف على إدارتها كوادر وطنية متميزة تجمع بين التخصص العلمي والخبرة العملية الواسعة في مجال هيكلة وإدارة الصناديق العقارية وصناديق الملكية الخاصة مستهدفة تلبية تطلعات المستثمرين ودعم مسيرة الاقتصاد الوطني لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وكشفت شركة الإنماء للاستثمار الشهر الماضي عن إطلاق صندوق الإنماء المحمدية والذي يهدف إلى تحقيق نمو في رأس المال على المدى الطويل وتوزيع عوائد نقدية، وذلك من خلال الاستثمار المباشر في القطاع العقاري بالسعودية وتحديداً في مدينة الرياض على طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، حيث يتكون من مجمع تجاري مفتوح على مساحة تقارب 41 ألف متر مربع.

يشار إلى أن شركة الإنماء للاستثمار هي الذراع الاستثماري لمصرف الإنماء، وهي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية برقم 37-09134 لمزاولة جميع أعمال الأوراق المالية وتشمل التعامل والحفظ والإدارة “إدارة الاستثمارات وتشغيل الصناديق” والترتيب وتقديم المشورة.

وسبق وأن طرحت شركة الإنماء للاستثمار العديد من الخدمات والمنتجات الاستثمارية المتنوع وبحجم أصول تحت الإدارة يتجاوز الـ 52 مليار ريال تتنوع ما بين صناديق عقارية وصناديق ملكية خاصة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *