الخميس 14 ذو القعدة 1442ﻫ 24-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

السعودي الفرنسي كابيتال تعلن عن تفاصيل تغييرات مهمة في صندوق «تعليم ريت»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «السعودي الفرنسي كابيتال»، عن تغييرات مهمة في صندوق «تعليم ريت» وذلك اعتباراً من 6 أبريل 2021.

وقالت الشركة في إفصاح منشور على «تداول»، إن تفاصيل التغييرات المهمة، تضمنت زيادة مكافأة أعضاء مجلس إدارة الصندوق لتصبح 10 آلاف ريال سعودي عن كل اجتماع وبحد أقصى 40 ألف ريال سعودي سنوياً، تدفع في نهاية كل سنة باستثناء أعضاء مجلس الإدارة العاملين لدى مدير الصندوق أو العاملين لدى البنك السعودي الفرنسي.

وأضافت أن التغييرات تضمنت أيضاً، إلغاء حظر تداول أعضاء مجلس إدارة الصندوق لوحدات صندوق «تعليم ريت»، وإضافة الظروف الطارئة إلى المخاطر الرئيسية للصندوق.

و«تعليم ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية محتفظ به بالريال السعودي بناءً على اتفاقية مبرمة بين السعودي الفرنسي كابيتال (مدير الصندوق) والمستثمرين (مالكي الوحدات).

وبدأ الصندوق عملياته في 30 مايو 2017، ويعتبر أول يوم إدراج للصندوق في «تداول»، ويهدف الصندوق الذي تصل مدته 99 عاماً من تاريخ بدء العمليات، إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما لا يقل عن ما نسبته 90% مرة واحدة سنوياً من صافي أرباح الصندوق نقداً، وتكون جميع الاستثمارات العقارية التي سيقوم بها والصندوق مرتبط بقطاع التعليم أو التدريب.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *