السبت 9 ذو القعدة 1442ﻫ 19-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

تقرير: مورجان ستانلي يتيح لعملائه الأثرياء الاستثمار في صناديق بيتكوين

صناديق - وكالات

ذكر تقرير صحفي أن “مورجان ستانلي” سيقدم لعملائه في إدارة الثروات إمكانية الاستثمار في صناديق البيتكوين، ليكون أول بنك أمريكي كبير يقوم به هذه الخطوة.

ونقلت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية عن مصادر لم يسمها، اليوم الأربعاء، أن “مورجان ستانلي” أخبر مستشاريه الماليين في مذكرة داخلية أنه سيطلق خدمة الوصول إلى ثلاثة صناديق تمكن العملاء من ملكية العملة المشفرة.

وبحسب المصادر، أقبل البنك الذي يدير ثروات بقيمة 4 تريليونات دولار على خطوة قبول البيتكوين بعد مطالبات من قبل العملاء بالتعرض للعملة المشفرة.

وأضاف التقرير أنه في الوقت الحالي على الأقل، سيسمح البنك لعملائه الأثرياء فقط بالاستثمار في هذه الأصول المتقلبة، التي يعتبرها البنك مناسبة للأشخاص الذين لديهم قدرة على تحمل المخاطر الشديدة، ولديهم أصول لا تقل عن مليوني دولار تحتفظ بها الشركة.

وأشارت المصادر إلى أن “مورجان ستانلي” سيقتصر استثمارات البيتكوين على ما يصل إلى 2.5 بالمائة من إجمالي صافي ثروة المستثمرين.

ومع تزايد الاهتمام المؤسسي، حققت البيتكوين مكاسب قوية بأكثر من 300 بالمائة في العام الماضي، واستمرت في الاتجاه الصاعد هذا العام لتتجاوز 60 ألف دولار للمرة الأولى قبل أن تتراجع جزئياً عن مكاسبه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *