الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «المشاعر ريت» ينتهي من اتفاقية الاستحواذ على عقار مكتبي بالرياض مقابل 135 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مسقط المالية، مدير صندوق «المشاعر ريت»، اليوم الأحد، عن الانتهاء من اتفاقية البيع والشراء للاستحواذ على مبنى «آيأوفيسيس» في مدينة الرياض بقيمة 135 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان منشور على موقع «تداول»، إنها تجري عملية اجراءات نقل ملكية المبنى للصندوق، ومن المتوقع أن تتم خلال الأيام المقبلة.

وأضافت أنه تم تمويل الاستحواذ الكامل من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع الشريعة الاسلامية، مشيرةً إلى أن الأثر المالي للصفقة يتوقع أن يكون ايجابيا بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال هذا العام 2021.

وكان صندوق «المشاعر ريت» قد وقع مذكرة تفاهم بتاريخ 28 فبراير 2021 للاستحواذ على عقار مكتبي في الرياض والمعروف بـ آي – أوفيسيس مقابل 135 مليون ريال.

ويتكون العقار من 3 أبراج مكتبية مدرة للدخل تقع في موقع متميز في مدينة الرياض على طريق الثمامة، بجوار مجمع عالية بلازا في حي الربيع.

ويعتبر «المشاعر ريت» صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ويدير الصندوق شركة مسقط المالية، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *