الأثنين 13 صفر 1443ﻫ 20-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «المشاعر ريت» يوقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على عقار مكتبي بالرياض بقيمة 135 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مسقط المالية، مدير صندوق «المشاعر ريت»، اليوم الاثنين، عن توقيع مذكرة تفاهم بتاريخ 28 فبراير 2021م لاستحواذ الصندوق على عقار مكتبي في مدينة الرياض والمعروف بـ (آي – أوفيسيس) مقابل مبلغ قدره 135 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها على «تداول»، إن الفترة المحددة لاستكمال إجراءات نقل ملكية العقارات هي 20 يوم من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

وأضافت أنه من المتوقع استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لدى الجهات النظامية لانتقال ملكية العقار خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضحت أن العقار يتكون من 3 أبراج مكتبية مدرة للدخل تقع في موقع متميز في مدينة الرياض على طريق الثمامة، بجوار مجمع عالية بلازا في حي الربيع، مبينة أن الصندوق يعتزم الاستحواذ على الأبراج الثلاثة بسعر 135 مليون ريال بينما سيكون مجموع الإيجار 10.45 مليون ريال سنوياً.

وأشارت «مسقط المالية»، في بيانها إلى أن مساحة الأرض الإجمالية تبلغ 6155 متر مربع والمساحة المبنية الإجمالية 23195 متر مربع والمساحة القابلة للإيجار 10700 متر مربع، موضحة أنه تم تأجير العقار بالكامل على ثلاثة مستأجرين من بينهم شركة تكافل الراجحي وشركة وأملاك العالمية.

وبيّنت أنه سيتم تمويل هذا الاستحواذ من خلال اتفاقية التسهيلات الائتمانية المبرمة مع بنك الرياض.

وتوقعت الشركة أن يكون الأثر المالي للصفقة ايجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال العام 2021، وذلك في حال إتمام الصفقة.

ويعتبر «المشاعر ريت» صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ويدير الصندوق شركة مسقط المالية، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *