الأحد 19 صفر 1443ﻫ 26-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «المعذر ريت»: حكم ابتدائي بإلزام مستأجر عقار «الربيع جينكس» بدفع 4.25 ملايين ريال من الأجرة المتبقية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، مدير صندوق «المعذر ريت»، اليوم الأحد عن آخر المستجدات المتعلقة بالقضية المنظورة ضد شركة الكون الخليجية للتجارة والمقاولات، لدى المحكمة العامة في مدينة الرياض.

وقالت الشركة، في بيان لها على «تداول»، إن الدائرة القضائية أصدرت حكماً ابتدائياً بإلزام المستأجر بدفع ما قيمته 4.25 ملايين من الأجرة المتبقية في ذمة المدعي عليها لفترة سنة وتسعة أشهر، وعلى إثره استأنف المستأجر هذا الحكم.

وأضافت أن المعاملة أحيلت إلى محكمة الاستئناف للاطلاع عليها ودراسة مرئيات الحكم الصادر من الدائرة القضائية وبناءً على الملاحظات الصادرة من محكمة الاستئناف والموجهة إلى الدائرة القضائية فقد قرر القاضي يوم الثلاثاء الماضي أنه لا يظهر له ما يؤثر على ما حكم به سابقاً وعليه أمر بإعادة المعاملة إلى محكمة الاستئناف للبت فيها دون تغيير على الحكم السابق.

وأوضحت «أصول وبخيت الاستثمارية»، أنه لا يزال سير القضية قائماً بانتظار صدور الحكم النهائي، وعليه سيتم تحديد الأثر الناتج، حيث إن الحكم لم يكتسب الصفة القطعية، لافتة إلى أنها ستقوم بإعلان أي مستجدات تتعلق في هذا الشأن.

يشار إلى أن صندوق «المعذر ريت» أعلن في أغسطس الماضي، تلقي مدير الصندوق «أصول وبخيت الاستثمارية»، خطابا من قبل شركة «الكون الخليجية للتجارة والمقاولات» بصفتها المستأجر الرئيسي لعقار الربيع جينكس، يفيد برغبتها في تسليم الوحدات المستأجرة.

وبصفتها مدير الصندوق، استلمت شركة «أصول وبخيت الاستثمارية»، في سبتمبر الماضي عقار الربيع جينكس في الرياض من المستأجر، مبينة أن قضية المطالبة بالأجرة عن الفترة السابقة ما زالت منظورة في المحكمة العامة.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *