الثلاثاء 5 ذو القعدة 1442ﻫ 15-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «تعليم ريت» يعلن تطورات تعيين مستشار مالي لتقييم أثر «كورونا» على أداء مستأجري العقارات خلال 2021

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «السعودي الفرنسي كابيتال»، بصفتها مدير صندوق «تعليم ريت»، عن تلقيها الرد من جميع المستأجرين حول تعيين مستشار مالي خارجي مستقل لدراسة وتقييم الأثر المالي الناتج عن جائحة كورونا على الأداء المالي لمستأجري عقارات الصندوق خلال العام 2021.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على «تداول»، أن اثنين من المستأجرين أظهروا استعدادهم للتعاون مع المستشار المالي المستقل لتقييم مدى الضرر الناجم عن الجائحة.

وأضافت أن المستأجر الثالث والأخير أبدى تحفظاً في توفير المعلومات المالية المطلوبة للمستشار المالي المستقل لإجراء تقييم دقيق.

وأوضحت «السعودي الفرنسي كابيتال» في بيانها، أنها لا تستطيع حالياً تحديد مدى التأثير بدقة، كما أنها تُجري مناقشات مستمرة مع جميع المستأجرين من أجل الحفاظ على علاقاتها التعاقدية الاستراتيجية، والتي ستكون في مصلحة جميع الأطراف.

وأشارت إلى أنها ستقوم بمتابعة الأحداث والإعلان عن أي تطورات جوهرية في المستقبل.

كانت الشركة قررت تأجيل فرض الزيادة السنوية على قيمة عقود الإيجار لمدة عام لعقارات صندوق «تعليم ريت» للعام 2021، وسوف تكون الزيادة نافذة ابتداءً من عام 2022.

كما قررت «السعودي الفرنسي كابيتال»تعيين مستشار مالي خارجي مستقل،وذلك بعد الحصول على موافقة المستأجر، لدراسة وتقييم الأثر المالي الناتج عن جائحة كورونا على الأداء المالي لمستأجري عقارات الصندوق خلال العام الحالي.

و«تعليم ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية محتفظ به بالريال السعودي بناءً على اتفاقية مبرمة بين السعودي الفرنسي كابيتال (مدير الصندوق) والمستثمرين (مالكي الوحدات).

وبدأ الصندوق عملياته في 30 مايو 2017، ويعتبر أول يوم إدراج للصندوق في «تداول»، ويهدف الصندوق الذي تصل مدته 99 عاماً من تاريخ بدء العمليات، إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما لا يقل عن ما نسبته 90% مرة واحدة سنوياً من صافي أرباح الصندوق نقداً، وتكون جميع الاستثمارات العقارية التي سيقوم بها والصندوق مرتبط بقطاع التعليم أو التدريب.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *