الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«كريدي سويس» بعد «نومورا» ينضم لضحايا صندوق تحوط أمريكي

صناديق - وكالات

في أحدث ضربة للبنك السويسري بعد سلسلة عثرات مؤخَّراً، أفصح بنك “كريدي سويس غروب” أنَّه قد يواجه خسارة كبيرة في الربع الأول من العام، بفعل تخلُّف عميل – صندوق تحوُّط أمريكي (لم يذكر اسمه) عن سداد طلبات تغطية الهامش.

وفي حين لا يزال من السابق لأوانه تحديد الحجم الدقيق لخسائر البنك، الذي يتخذ من زيورخ مقرَّاً له، فقد أعلن “كريدي سويس” أنَّها “قد تكون فادحة على نتائج الربع الأول لدينا”، مضيفاً، في بيان صدر اليوم الإثنين، أنَّه مع بنوك أخرى يصفون مراكزهم المتعلِّقة بهذا العميل.

وفي وقت سابق، حذَّر البنك الياباني “نومورا هولدينغز” أيضاً من خسارة محتملة “كبيرة” ناجمة عن عميل أمريكي (لم يذكر اسمه أيضاً). لكنَّ مصادر مطَّلعة أشارت إلى أنَّ الأمر يتعلَّق بتسييل الأسهم الذي نفَّذه صندوق التحوُّط “أرشيغوس كابيتال مانجمنت” (Archegos Capital Management)، العائد إلى بيل هوانغ.

كرة الثلج

يُمثِّل “أرشيغوس كابيتال”، مقرُّه نيويورك، محور طلبات تغطية الهامش التي أدَّت للتصفية الإجبارية لأسهم بلغت قيمتها أكثر من 20 مليار دولار يوم الجمعة، وفقاً لأشخاص مطَّلعين على المعاملات، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لخصوصية المعلومات. وتضمَّنت عمليات البيع أسهماً لشركات “فياكوم سي بي إس” (ViacomCBS Inc)، و”جيه إس إكس تيشيدو” (GSX Techedu Inc)، و”بايدو” (Baidu Inc)، و”ديسكفري” (Discovery Inc).

وكشف أحد الأشخاص أنَّ مكتب العائلة الذي أسسه هوانغ، وهو متداول سابق في شركة “تايجر مانجمنت”، كان أحد عملاء الوساطة الرئيسيين لدى “نومورا”، دون تقديم مزيد من التفاصيل. ومن بين الوسطاء الرئيسيين الآخرين، الذين يتعامل معهم هوانغ، “كريدي سويس”، و”مورغان ستانلي”، و”غولدمان ساكس”، بحسب المصدر عينه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *