الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

مالكو وحدات صندوق «سويكورب وابل ريت» يقرون إضافة رسوم وساطة بنسبة 2.5% من قيمة أي استثمار عقاري يتم الاستحواذ عليه

صناديق - الرياض

أعلنت شركة سويكورب، مدير صندوق «سويكورب وابل ريت»، عن موافقة مالكي وحدات الصندوق في اجتماعهم أمس الأربعاء، على إضافة رسوم وساطة عقارية بنسبة 2.5% من قيمة أي استثمار عقاري يتم الاستحواذ عليه.

وقالت الشركة في بيان منشور اليوم الخميس على «تداول»، إن المالكين وافقوا أيضا على إزالة سقف 17% لمصاريف التشغيل وذلك بأثر رجعي على اتفاقية إدارة الأملاك الحالية اعتبارًا من 1 يناير 2020.

وأضافت أنهم وافقوا أيضاً على السماح بأن تكون رسوم إدارة الأملاك 10% كحد أقصى من إجمالي الإيرادات السنوية للأصول العقارية وتشمل الإدارة والتأجير والتحصيل نيابة عن الصندوق.

كما وافقوا على تحديث الشروط والأحكام التي تعكس التغييرات المذكورة أعلاه وإضافة تعريفات وإيضاحات أخرى لجدول الرسوم وحساب الرسوم.

وذكرت شركة سويكورب في بيان سابق، أن هذه التغييرات ستسمح للصندوق بتعيين مدير أملاك مختص يمكن أن يؤدي إلى زيادة الإيرادات، وزيادة تنويع مصادر الإيرادات، وربما خفض التكاليف وتحسين الأداء العام للمحفظة العقارية. ستدعم هذه الخطوات توزيع الأرباح بالإضافة إلى احتمال تقليل المخاطر في محفظة الصندوق.

كما أن مدير الصندوق يعتقد بأن إضافة رسوم الوساطة العقارية سوف يساعده في الحصول على فرص جيدة في القطاع العقاري بالإضافة إلى أنها الممارسة الطبيعية في السوق العقاري.

وصندوق «سويكورب وابل ريت» موافق عليه من قبل هيئة السوق المالية بتاريخ 28 ديسمبر 2017 ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج وبدء تداول وحدات الصندوق في «تداول» اعتباراً من 6 أغسطس 2018 بالرمز 4345 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

ويهـدف صندوق «سويكورب وابل ريت» إلى الاستثمار في أصول عقارية داخل المملكة وقابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيـع مـا لا يقـل عـن 90% مـن صافي أرباح الصندوق سنوياً.

ويسـتثمر الصندوق بشكل ثانوي أصوله في مشاريع التطوير العقاري شريطة: ألا تقـل أصول الصـندوق المستثمرة في العقارات المطورة التي تولد دخـل دوري عن 75٪ من إجمالي أصول الصندوق وفقـاً لآخر قوائم مالية مدققـة، وألا يستثمر الصندوق أصوله في أراضي بيضاء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *