الثلاثاء 12 ذو القعدة 1442ﻫ 22-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

«مبادلة» الإماراتية تتعاون مع «سنام» الإيطالية لتطوير مشاريع الهيدروجين

صناديق - وكالات

وقعت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة) وشركة سنام الإيطالية، العاملة في مجال تشغيل البنية التحتية للطاقة، اليوم الإثنين مذكرة تفاهم بهدف التعاون في استثمار مشترك لمبادرات الهيدروجين بحسب بيان نشرته الشركة الإيطالية على موقعها الرسمي.

وكجزء من الاتفاقية، ستقوم الشركتان بتنفيذ عدد من أنشطة التقييم، بما في ذلك دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لاستكشاف المشاريع والحلول المحتملة لتعزيز وتطوير الهيدروجين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأماكن أخرى على مستوى العالم.

وقال مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة إن الاتفاقية تعزز استراتيجية الشركة في مجال مزيج للطاقة متوازن من خلال استثمارات محفظة الشركة. بهدف الوصول لحلول طاقة نظيفة وبأسعار معقولة ومرنة في دولة الإمارات وخارجها.

استراتيجية الاستثمار بالطاقة

وتعتبر سنام أول شركة أوروبية تختبر حقن مزيج من الهيدروجين والغاز الطبيعي في شبكتها، وهي ملتزمة بتجهيز بنيتها التحتية لنقل كميات متزايدة من الهيدروجين. كما أنشأت الشركة وحدة أعمال مخصصة بالكامل لاستكشاف التقنيات الجديدة بالإضافة إلى تطوير مشاريع جديدة من خلال التعاون مع شركاء آخرين لاعتماد الهيدروجين في العديد من الصناعات مثل السكك الحديدية والصلب.

وشكلت مبادلة مؤخرا تحالف أبوظبي للهيدروجين، بالتعاون مع شركة أدنوك، لبناء اقتصاد قوي للهيدروجين في الإمارات، ووضع خارطة طريق لتسريع تبني الدولة للهيدروجين واستخدامه في القطاعات الرئيسية مثل المرافق، والتنقل، والصناعة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *