الثلاثاء 12 ذو القعدة 1442ﻫ 22-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

مبادلة تستعد لطرح شريحة سندات مزدوجة باليورو

صناديق - وكالات

تخطط شركة مبادلة للاستثمار، صندوق الثروة في أبو ظبي، لطرح شريحة مزدوجة باليورو، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر. وتُصدر مبادلة ديونها من خلال وحدة “المعمورة دايفيرسيفايد غلوبال هولدنغ”، التي تمتلك ثالث أعلى درجة ائتمانية من شركات التصنيف الثلاث الكبرى.

وكانت إمارة الشارقة، ذات أدنى تصنيف استثماري لدى وكالتي “موديز” و”ستاندرد آند بورز” قد كلفت “إتش إس بي سي هولدينغز” (HSBC Holdings Plc) هذا الأسبوع لترتيب بيع سندات بالدولار لمدة 12 و 30 عاماً.

كان شهر فبراير هو أسوأ شهر بالنسبة لسندات الدول النامية منذ عام تقريباً، بعد أن أدى الارتفاع الحاد في عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى تدهور أسواق الدخل الثابت. لكنه لم يعرقل المواضيع عن مسارها في الوقت الحالي. وفي حين تراجعت مبيعات الشركات والصناديق السيادية في الأسواق الناشئة 6.8% في فبراير عن العام السابق، إلا أنها لا تزال مرتفعة بنسبة 1.4% عند 170.5 مليار دولار في الشهرين الأولين من العام الجاري

وتوقع سيرجي ديرجاتشيف، كبير مديري المحفظة لديون الأسواق الناشئة في “يونيون انفست” في فرانكفورت أن يجد العرضان مشترين.

وقال: “تميل الائتمانات السيادية والشركات ذات التصنيف المنخفض إلى التفوق في الأداء بسبب انخفاض حساسيتها لمعدلات سندات الخزانة”، وهو ما ينبغي أن يدعم صفقة الشارقة. واضاف ديرجاتشيف أن بيع سندات مبادلة سيجتذب المستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في الأوراق المصدرة من الجهات شبه السيادية في أبوظبي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *