الثلاثاء 12 ذو القعدة 1442ﻫ 22-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

«إتش إس بي سي 30 المتداول» يحقق أرباحاً 150.9ألف ريال في 2020

صناديق - الرياض

حقق صندوق «إتش إس بي سي السعودي 30 المتداول» المُدار من شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، صافي ربح بلغ 150.91 ألف ريال خلال عام 2020، وفيما يلي ملخص النتائج المالية السنوية:

وأظهر التقرير المالي السنوي للصندوق، أن صافي الأصول (الموجودات) في نهاية الفترة بلغ 9.55 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي المصاريف والأتعاب للسنة 70.6 ألف ريال.

وبلغ العائد للفترة 1.4% نسبة إلى سعر الطرح الأولي في 31 ديسمبر 2019.

ويعتبر «إتش إس بي سي السعودي 30 المتداول» هو صندوق استثمار مفتوح ويسعى إلى تحقيق نمو على رأس المال على المدى الطويل، ويهدف إلى تحقيق مستوى أداء يماثل أداء «مؤشر إم إس سي آي»تداول 30 قبل حسم الرسوم والمصاريف، مع تقليل نسبة الانحراف بين أداء الصندوق وأداء المؤشر بحد اقصى 1.5%.

ومؤشر إم إس سي آي تداول 30 هو مؤشر مشترك بين إم إس سي آيو السوق المالية السعودية (تداول).

ويستند المؤشر الى MSCI Saudi Arabia Investable Market Index (IMI) الذي يعكس أداء الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية يستهدف المؤشر قرابة أكبر 30 شركة مدرجة في سوق الأسهم الرئيسي في المملكة العربية السعودية بناء على القيمة السوقية للأسهم الحرة، ويطبق الحد الأقصى على أوزان هذه الشركات. وهو مصمم ليستخدم كأساس لتطوير المنتجات المالية بما فيها المشتقات والمنتجات المالية المتداولة في السوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *