الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الخير كابيتال» أول شركة مالية سعودية تنقل مكاتبها إلى مركز «الملك عبدالله المالي»

صناديق – الرياض

أعلنت شركة الخير كابيتال السعودية، عن انتقال مكاتبها إلى مركز الملك عبدالله المالي، لتكون أول شركة مالية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية تنتقل إلى المركز.

وعلق العضو المنتدب والرئيس التنفيذي الأستاذ خالد الملحم: «بانتقالنا إلى مركز الملك عبدالله المالي، أصبح لنا تواجد قوي في قلب المستقبل الاقتصادي للمملكة».

وأضاف الملحم أن المركز يعد من أكثر المراكز الاقتصادية أهمية في الشرق الأوسط.

وتعتبر شركة الخير كابيتال السعودية شركة رائدة في مجال الخدمات المالية تأسست عام 2009، من خلال مكتبها الرئيسي في العاصمة الرياض برأس مال قدره مليار ريال، وتتميز بخبرة واسعة في مجال إدارة الأصول وأسهم الملكية الخاصة، وتقديم خدمات الاستشارات المالية، على المستوى الاقليمي والدولي.

وتتمتع الخير كابيتال اليوم بمكانة مرموقة بين البنوك الاستثمارية الاسلامية، من خلال تواجدها في مراكز مالية إسلامية رائدة. تمارس الخير كابيتال نشاطها بنجاح في إدارة الصناديق والاستثمارات، وتمويل الشركات، بالإضافة إلى الأسواق المالية، وأسهم الملكية الخاصة.

وتمتلك الخير كابيتال فريق عمل متميز في تقديم خدمات استثنائية وحلول متوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما تحتل مكانة رائدة في مجال اصدار المنتجات الإسلامية، قامت الشركة بالتخطيط وإدارة العديد من الصفقات الناجحة في هذا الصدد, كما تتعامل الشركة حالياً مع الأسواق المالية والبورصات التالية: السوق المالية السعودية (تداول)، سوق أبوظبي للأوراق المالية، وسوق دبي المالي.

وتعتبر الخير كابيتال شركة مساهمة سعودية مقفلة بسجل تجاري رقم 1010264915 وتاريخ 27/03/1430هـ، حصلت على ترخيص هيئة السوق المالية رقم 37- 08120 بتاريخ 19/11/1429هـ الموافق 17/11/2008م، وذلك لممارسة أنشطة التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويقع مركز «الملك عبد الله المالي» شمال مدينة الرياض، وهو من أكبر مشاريعها القائمة، والوحيد من نوعه في الشرق الأوسط حيث ستصبح الرياض عاصمة الشرق الأوسط الاقتصادية، ويوجد عدة قطاعات في المركز كما يوجد أكثر من 59 ناطحة سحاب، تبلغ مساحة المركز 1.6 ملايين متر مربع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *