الأثنين 13 صفر 1443ﻫ 20-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الرياض المالية وبي ان بي باريبا للأوراق المالية توقعان اتفاقية تعاون مشترك لتقديم خدمات حفظ الأوراق المالية

صناديق - الرياض

وقعت شركة الرياض المالية وبي ان بي باريبا للأوراق المالية (BNP Paribas Securities Services) اتفاقية تعاون مشترك لتقديم خدمات حفظ الأوراق المالية وخدمات الصناديق الاستثمارية وإدارة البيانات الموحدة في المملكة العربية السعودية ضمن نموذج خدمة مشترك يعتبر الأول من نوعه في المملكة والمنطقة.

حيث سيساهم هذا النموذج الذي تم تطويره خلال السنتين الماضيتين بالتعاون مع مؤسسة رائدة في القطاع العام في دعم وتعزيز خدمات حفظ الأوراق المالية محلياً ودولياً وإقراضها، ومحاسبة الاستثمار، وقياس الأداء وتحليل مستوى المخاطر والالتزام لمجموعة متنوعة من الأصول. الجدير بالذكر أنه سيتم تقديم هذه الخدمة في النصف الأول من 2021.

وقد أعرب الاستاذ سبتي بن سليمان السبتي، الرئيس التنفيذي للرياض المالية عن سعادته بالشراكة مع واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال خدمات الأوراق المالية والتي نتطلع إلى أن تكون رافدا مهما في تطوير ورفع كفاءة خدمات حفظ الأوراق المالية المقدمة للقطاع المؤسسي في المملكة.

وقد علق شارلز كوك، نائب رئيس مجلس الإدارة الدولي لدى بي ان بي باريبا للأوراق المالية: “يسعدنا أن نتعاون مع الرياض المالية أحد أبرز مقدمي خدمات الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية في تطوير هذا النموذج المتكامل الذي يقدم خدمة فريدة من نوعها، والذي من شأنه أن يعزز تواجدنا ونطاق أعمالنا مع عملائنا الاخرين في المنطقة”.

والجدير بالذكر أن ملاك ومدراء الأصول في المملكة العربية السعودية سيكونون في مقدمة المستفيدين من هذا النموذج المتكامل الذي يشمل الأصول المحلية والدولية – التقليدية منها والبديلة – في منصة واحدة تعنى بتقديم خدمات الأوراق المالية من خلال عقد موحد بين الرياض المالية والعميل، وإدارة الخدمات والبيانات من قبل فريق مختص يعمل داخل المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *