الأربعاء 13 ذو القعدة 1442ﻫ 23-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

تحويل «تداول» السعودية لشركة قابضة وطرحها للاكتتاب العام خلال 2021

صناديق - الرياض

أعلنت شركة السوق المالية السعودية، عن تحولها إلى شركة قابضة تحمل اسم “مجموعة تداول”، وذلك تمهيداً لطرحها للاكتتاب العام في سوق الأسهم السعودية خلال العام الحالي 2021، على أن يتولى مجلس إدارتها سارة السحيمي، ويتولى خالد الحصان منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وتضم مجموعة تداول السعودية أربعة شركات تابعة هي: “تداول السعودية” كسوق للأوراق المالية، وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية “مقاصة”، وشركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع”، وشركة “وامض” الجديدة والمتخصصة في الخدمات والحلول التقنية القائمة على الابتكار.

وقالت سارة السحيمي، رئيس مجلس الإدارة، في مؤتمر افتراضي اليوم “نحن ضمن أكبر 10 أسواق مالية في العالم، والأكبر على مستوى المنطقة وستدعم عملية التحول كافة خطط التنمية المتواصلة”.

وأضافت تداول في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنها ستدعم أعمال الشركة القابضة في مجال الابتكار التقني من خلال إطلاق شركة “وامض”، وهي شركة جديدة متخصصة بتوفير الحلول التقنية القائمة على الابتكار.

وأشارت “تداول” إلى أن يعد التحول إلى مجموعة “تداول السعودية” خطوة هامة للنهوض بالسوق المالية السعودية ودعم البنية التحتية والخدمات التي تقدمها للأعضاء وتوفير جميع احتياجات المشاركين في السوق، بحسب البيان.

ويستهدف السوق المالية السعودية من تلك الخطوة تعزيز قدرات المنافسة العالمية وتنويع فرص الاستثمار وجذب المستثمرين الدوليين ومواكبة التطورات السريعة في الأسواق العالمية والمحلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *