السبت 9 ذو القعدة 1442ﻫ 19-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صناديق «آرك» تراكم حيازاتها من أسهم «كوين بيس» باستثمار 352 مليون دولار في يومين

صناديق - وكالات

استحوذت صناديق تابعة لسيدة الأعمال كاثي وود على ما قيمته حوالي 352 مليون دولار من الأسهم في “كوين بيس غلوبال” (Coinbase Global Inc)، أكبر بورصة للعملات المشفَّرة في الولايات المتحدة، وذلك على مدار يومين برغم استمرار البداية المضطربة للسهم.

وأشارت بيانات صادرة عن الصناديق في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى أنَّ صناديق وود، بما في ذلك صندوقها الرئيسي،”آرك إينوفيشين” (Ark Innovation ETF)، اشترت ما مجموعه 341,186 سهماً يوم الخميس. وبهذا الشراء، تتجاوز حيازات “آرك إينفيستمنت مانيجمينت” من “كوين بيس” مليون سهم.

كما أغلق سهم من “كوين بيس” على انخفاض نسبته 1.7% يوم الخميس، مما يجعل القيمة السوقية لها أدنى بنسبة 43% عن 112 مليار دولار سُجِّلت في البداية.

في سياق منفصل، أظهرت البيانات المرسلة عبر البريد الإلكتروني أنَّ صناديق “آرك” باعت أسهماً في شركة “إنتركونتيننتال إكستشينج”، الشركة الأم لبورصة نيويورك، وذلك لمدَّة جلستين متتاليتين.

تستثمر “آرك إنفيستمنت”، التي أسَّستها وود في عام 2014، في الشركات المنخرطة باتجاهات ابتكار الأسواق والقيم الجديدة، وهذا يعني أنَّ الشركة تمتلك مجموعة محدودة من الأهداف تريد توزيع الأموال عليها. وانتشرت مخاوف حول الشركة الاستثمارية، التي تتخذ من نيويورك مقرَّاً لها، في الشهور الأخيرة بشأن مخاطر في التركيز، بعد عام ممتاز ارتفعت خلاله أصول صندوقها المتداول في إحدى الفترات إلى أكثر من 60 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *