الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «البلاد المتداول للذهب» يحقق أرباحا 9.22 مليون ريال خلال 2020

صناديق - الرياض

أعلنت شركة البلاد المالية، عن تسجيل صندوق «البلاد المتداول للذهب» التابع لها صافي أرباح بقيمة 9.222 مليون ريال خلال العام 2020.

وفيما يلي ملخص النتائج المالية السنوية:

وأظهر التقرير المالي السنوي للصندوق، أن صافي الأصول (الموجودات) بلغت 118.23 مليون ريال بنهاية العام الماضي، فيما بلغت المصاريف والأتعاب للسنة نحو 1.1 مليون ريال.

حسب في بيان الشركة على «تداول»،بلغ العائد للفترة 6% نسبة إلى سعر الطرح الأولي للصندوق.

ويعد صندوق «البلاد المتداول للمتاجرة بالذهب» الذي أطلقته شركة البلاد المالية، أول صندوق مؤشرات متداول مختص بالذهب في المنطقة.

ووافقت هيئة السوق المالية على إطلاق الصندوق ضمن سوق صناديق المؤشرات المتداولة، حيث سيتم تداول وحدات الصندوق أثناء ساعات التداول الرسمية في السوق المالية السعودية (تداول) عن طريق شركة البلاد المالية أو عن طريق أي من شركات الوساطة العاملة في السوق.

ويعتبر هذا الصندوق الأول من نوعه في المنطقة والوحيد المتداول والمتوافق مع أحكام الشريعة في العالم.

ويأتي صندوق «البلاد للذهب» كإحدى مبادرات شركة البلاد المالية لتحقيق أعلى قدر من المواءمة بين استراتيجية الشركة ومستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ويأتي ذلك من خلال هيكلة أدوات استثمارية مبتكرة ومتنوعة تساهم في مسيرة تطوير سوق مالية متقدمة. وأضاف “تتمثل رؤيتنا في تحقيق الريادة والتميز استجابة لاحتياجات المستثمرين وفقاً لمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية”.

ويستثمر الصندوق أصوله بشكل أساسي في عقود الذهب الفورية المجازة من قبل الهيئة الشرعية والمعمول بها في بورصة دبي للذهب والسلع، ويستهدف محاكاة الأسعار الفورية للذهب.

وستمكن هيكلة الصندوق والإدارة غير النشطة لأصوله المستثمرين من الانكشاف والتعرض لأسعار الذهب وبتكاليف منخفضة نسبياً وبقدر عال من الشفافية لمكونات أصول الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *