الأربعاء 13 ذو القعدة 1442ﻫ 23-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق التحوط بيرفان هوارد يخوض سباق شراء العملات المشفرة

صناديق - وكالات

تستعد شركة “بيرفان هوارد أسيت مانجمنت” (Brevan Howard Asset Management) لبدء الاستثمار في الأصول الرقمية، لتصبح الشركة أحدث مديري الأموال الساعين لاستغلال طفرة العملات المشفرة.

وستبدأ الشركة بقيادة آرون لاندي باستثمار ما يصل إلى 1.5% من صندوق التحوط الرئيسي البالغ 5.6 مليار دولار في الأصول الرقمية، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر.

وسيشرف على التخصيص الأولي جوني شتايندورف وتاكر ووترمان، المؤسسان المشاركان لشركة استثمار العملات الرقمية “ديستربيوتد غلوبال” (Distributed Global)، وفقاً لما قاله شخص طلب عدم الكشف عن هويته.

من جهته، رفض متحدث باسم “بريفان هوارد” التي تتخذ من نيو جيرسي مقراً لها التعليق.

وتعد هذه الخطوة أحدث إشارة إلى أن العملات المشفرة تسير نحو الاتجاه السائد، حيث ينضم “بريفان هوارد” إلى أمثال مديري صناديق التحوط كالملياردير بول تيودور جونز ومارك لاسري في المراهنة على الأصول الرقمية. وفي يوم الأربعاء الماضي، تم طرح شركة “كوينباس” للاكتتاب العام وهي الشركة المختصة في تداول العملات المشفرة، وحققت عند طرحها تقييماً يفوق 112 مليار دولار.

وقال المصدر إن صندوق “بريفان هوارد” سيراهن على القيم المتزايدة للأصول الرقمية، وسيركز على نطاق واسع يتجاوز الـ”بتكوين” فقط.

أرضية مألوفة

ولا يعد صندوق “بريفان هوارد” غريباً على الأصول الرقمية، حيث يستثمر المؤسس المشارك آلان هوارد أمواله الشخصية في العملات المشفرة، واستحوذت الشركة مؤخراً على حصة 25% في “ون ريفر أسيت مانجمنت” (One River Asset Management)، وهي شركة قيمتها 2.5 مليار دولار يقوم هوارد بدعم أمواله الخاصة بالعملات المشفرة.

وقال المصدر إن الملياردير كان مستثمراً في “ديستربيوتد غلوبال” منذ أوائل عام 2018. وتدير هذه الشركة أيضاً صندوقاً لرأس المال الاستثماري للعملات المشفرة بالشراكة مع شركة ” تماسيك القابضة ” (Temasek Holdings Pte) السنغافورية.

وأضاف المصدر أن جميع عمليات التداول ستتم من خلال “إيلوود أسيت مانجمنت” (Elwood Asset Management)، وهي منصة تابعة بدأها هوارد قبل أربع سنوات.

يذكر أن عملة “بتكوين” تضاعفت أكثر من الضعف هذا العام، مما عزز سوق العملات المشفرة بما يتجاوز تريليونيْ دولار، في حين كان دخول المؤسسات المالية الكبيرة إلى هذا المجال أحد أكبر التوجهات في هذه الصناعة خلال الأشهر القليلة الماضية. وتقبل شركة “تسلا” الآن “بتكوين” لشراء سياراتها الكهربائية، وكشفت الشركة عن استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار في هذه العملة المشفرة في وقت سابق من هذا العام.

وأعلن كل من “مورغان ستانلي” و”غولدمان ساكس” أيضاً عن خطط لتزويد العملاء بإمكانية الوصول إلى استثمارات العملات المشفرة.

مكاسب قياسية

من جانبه، كان صندوق “بيرفان هوارد” يطور تقنيات التجارة الرقمية الخاصة به ويقيم مدى ملاءمة هذا القطاع للمستثمرين خلال السنوات القليلة الماضية، وفقاً لما ذكره المصدر. وقرر الصندوق في الربع الأخير من العام الماضي أن الصناعة قد نضجت بما يكفي لكي ينشر جزء صغير من أموال العملاء فيها.

ويشهد صندوق “بريفان هوارد” المعروف ببراعته في التداول الكلي، الآن حالة توسع بعد عام قياسي من المكاسب. حيث عاد المستثمرون الذين تخلوا عن الشركة وسط سنوات من العوائد المتواضعة، والأصول التي انهارت بأكثر من 80% من ذروتها إلى حوالي 6 مليارات دولار قبل عامين، وانتعشت منذ ذلك الحين إلى أكثر من 13 مليار دولار.

وتتم إدارة الصندوق الرئيسي للشركة من قبل مجموعة من المتداولين بما في ذلك هوارد نفسه، وفاش غولشين، وألفريدو سايتا، ومينال باثوال. واكتسب 27.4% خلال العام الماضي في أفضل عائد سنوي له منذ 2003.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *