الأحد 19 صفر 1443ﻫ 26-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الثروة الأسترالي يسجل رقماً قياسياً عند 140 مليار دولار

صناديق - وكالات

نما صندوق الثروة السيادي الأسترالي، ليبلغ مستوى قياسياً قدره 179 مليار دولار أسترالي (140 مليار دولار)، بعد تحقيقه ربحاً آخر من العائدات القوية.

وفي بيان رسمي الخميس، قال “صندوق المستقبل” (Future Fund)، إن عائداته نمت بنسبة 4.5% في الربع الأول من العام الجاري، وحقق أيضاً أفضل أداء سنوي لشهر مارس منذ 2017. وسجّلت الأسهم العالمية أرقاماً قياسية جديدة خلال الربع، بفضل مواصلة انتعاش الاقتصادات من صدمة الوباء في عام 2020.

وقال رئيس مجلس الإدارة، بيتر كوستيلو: “لقد تجاوزت جميع الصناديق عوائدها المستهدفة، عبر جميع الأطر الزمنية، فيما واصلت الأسواق تعافيها بسبب نشر اللقاحات، والتسهيلات الكمية، والتحفيز المالي في جميع أنحاء العالم”.

حساسية الأسواق للتضخم

يحتفظ “صندوق المستقبل” بنحو 19% من محفظته نقداً، كما حافظ على حيازاته من الأسهم ثابتة عند حوالي الثلث في الربع الأخير. ولكن إجمالي حصة الأسهم أصبح أقل بنسبة 1.6% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، حيث ردد كوستيلو توقعات صندوق الثروة السيادي النرويجي حول المزيد من التقلبات في السوق.

وقال كوستيلو: “مع بقاء أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة تاريخياً، فإن الأسواق حسّاسة للغاية لأي احتمال للتضخم وارتفاع المعدّلات الناتج عن ذلك.

يدرك المجلس أن التحدي الاستثماري المقبل كبير، ويواصل تقييم وضع المحفظة في وضع يمكّنها من تحقيق العوائد المطلوبة على المدى الطويل مع إدارة المخاطر”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *