الثلاثاء 5 ذو القعدة 1442ﻫ 15-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «الخبير ريت» يُعين شركتين لأعمال الصيانة والتشغيل والتسويق والتأجير لعقار «جاليري مول»في تبوك

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «الخبير المالية»، بصفتها مدير صندوق «الخبير ريت»، اليوم الأربعاء، عن أن مجلس إدارة الصندوق قد وافق على توصيته بشأن تعيين شركة المحمل لخدمات المرافق للقيام بأعمال الصيانة والتشغيل لعقار «جاليري مول»بمدينة تبوك، وشركة النمو الخليجية للتسويق لإدارة الممتلكات وتسويق وتأجير العقار.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع «تداول» إن ذلك يأتي إلحاقاً إلى الإعلان المنشور في 7 أبريل 2021 والمنشور في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق وكذلك الموقع الإلكتروني للسوق المالية (تداول)، بشأن فسخ عقد الإيجار لعقار جالري مول بمدينة تبوك وما ورد فيه حول إسناد العقار لمشغلين جدد.

وأضاف الشركة أنه من المتوقع أن يكون لهذه التعيينات أثر إيجابي على تأجير وإيرادات العقار، حيث من المتوقع تحقيق مستوى أعلى لتحصيل الإيجارات.

وأعلنت شركة الخبير المالية، في 7 أبريل الحالي عن فسخ عقد الإيجار الموقع مع المستأجر الرئيسي (مستأجر 100% من العقار) شركة أبناء سليمان القضيبي للمقاولات، والمتعلق بعقار الصندوق جاليري مول بمدينة تبوك، وذلك حفاظاً على حقوق مالكي الوحدات ولتحقيق مستوى أعلى للتحصيل من خلال إسناد هذا العقار لمشغلين جدد يستهدفون رفع الكفاءة التشغيلية للعقار مقارنةً بالسابق، وبالتالي تعظيم العوائد التأجيرية المحصلة.

يشار إلى أنه تم إدراج وبدء تداول وحدات صندوق «الخبير ريت» بالرمز 4348 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة في 20 مارس 2019، ليصبح أول صندوق عقاري متداول يتم إدراجه في السوق السعودي خلال عام 2019.

ويتمثل الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق في تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية بنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية، وذلك من خلال استثمار ما لا يقل عن 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية مدققة في أصول عقارية مُدِرة للدخل في المملكة العربية السعودية (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة).

ويسعى مدير الصندوق إلى تحقيق الأهداف الاستثمارية الخاصة بالصندوق والتي ترتكز بشكل رئيسي على تحقيق عوائد تأجيرية دورية من خلال تكوين محفظة استثمارية متنوعة من الأصول العقارية التي تستوفي متطلبات أعمال نفي الجهالة والتي تشمل على دراسات التقييم العقاري وجدوى الاستثمار والدراسات الفنية والمراجعات القانونية وغيرها من الدراسات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *