الأحد 19 صفر 1443ﻫ 26-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «المشاعر ريت» يتفق مع مستأجر على تحصيل إيجار بقيمة 8 ملايين ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مسقط المالية، بصفتها مدير صندوق «المشاعر ريت»، اليوم الخميس، عن اتفاق مجلس إدارة الصندوق مع مستأجر عقاراته (شركة اسكان للتنمية والاستثمار) على تحصيل مبلغ إيجار 8 ملايين ريال سعودي بالإضافة الى ضريبة القيمة المضافة للفترة 1 يناير 2021 حتى 31 ديسمبر 2021.

وذكرت الشركة في بيان لها نشر على «تداول»، أن مجلس إدارة الصندوق يري أن هذا الاتفاق على تحصيل مبلغ 8 ملايين ريال لعام 2021 يصب في مصلحة مالكي وحدات الصندوق نظرًا للوضع العام السائد حاليًا والمتوقع أن يستمر لبقية هذا العام.

وحول الأثر الناتج عن التغير الحاصل، أفادت «مسقط المالية»، في بيانها سيكون الاثر سلبي على الصندوق حيث أن مبلغ الإيجار الأصلي المتفق عليه بين الصندوق شركة اسكان للتنمية والاستثمار كان 38 مليون ريال.

وكانت الشركة ذكرت في 23 فبراير 2021 بخصوص تلقيها اخطار من شركة اسكان للتنمية والاستثمار، أن المستأجر طلب من مدير الصندوق النظر في إجراء تقييم للإيجار المستحق. للعقارات الثلاثة، يود مدير الصندوق أن يعلن للسوق أنه بعد المناقشات المستمرة مع المستأجر، وبعد إجراء تحليل لظروف السوق السائدة في قطاع الضيافة في مدينة مكة المكرمة مع الأخذ في الاعتبار أن الوباء العالمي مستمر في إحداث تأثير سلبي كبير على قطاع الضيافة في مكة المكرمة (خاصة تلك الابراج غير المجاورة مباشرة للمسجد الحرام، مثل العقارات التي يمتلكها الصندوق) والقيود المفروضة من قبل الجهات المعنية بالأشخاص المصرحين لأداء العمرة والحج وموسم الحج المقيد المحتمل لعام 1442هـ.

ويعتبر «المشاعر ريت» صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ويدير الصندوق شركة مسقط المالية، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *