الثلاثاء 12 ذو القعدة 1442ﻫ 22-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «المشاعر ريت» يعلن رهن عقار «آيأوفيسيس» ضماناً لتسهيلات ائتمانية من بنك الرياض

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مسقط المالية، مدير صندوق «المشاعر ريت»، اليوم الخميس، عن اتمام عملية رهن صك ملكية عقار مكتبي في مدينة الرياض والمسمى بـ «آيأوفيسيس» لصالح بنك الرياض.

وقالت الشركة في بيان منشور على موقع «تداول»، إن عملية رهن العقار تمت أمس الاربعاء الموافق 14 أبريل 2021 وذلك ضماناً للتسهيلات الائتمانية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المقدمة من البنك لصالح الصندوق.

ونوهت بأنه لا يوجد أي أثر ناتجعن وقوع الحدث.

وأعلنت شركة مسقط المالية في 31 مارس الماضي عن اكتمال اجراءات نقل ملكية مبنى «آيأوفيسيس» في مدينة الرياض بقيمة 135 مليون ريال.

وأنهي صندوق «المشاعر ريت» اتفاقية البيع والشراء للاستحواذ على المبنى في 21 مارس 2021، فيما كان قد وقع مذكرة تفاهم بتاريخ 28 فبراير 2021 للاستحواذ على عقار مكتبي في الرياض والمعروف بـ آي – أوفيسيس مقابل 135 مليون ريال.

ويتكون العقار من 3 أبراج مكتبية مدرة للدخل تقع في موقع متميز في مدينة الرياض على طريق الثمامة، بجوار مجمع عالية بلازا في حي الربيع.

ويعتبر «المشاعر ريت» صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ويدير الصندوق شركة مسقط المالية، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *