الأحد 19 صفر 1443ﻫ 26-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «المعذر ريت»: حكم نهائي بإلزام مستأجر عقار الربيع جينكس بدفع 4.25 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، مدير صندوق «المعذر ريت» آخر المستجدات المتعلقة بشأن إعادة المعاملة المرفوعة ضد شركة الكون الخليجية للتجارة والمقاولات إلى محكمة الاستئناف للبت فيها دون تغيير حكم القاضي بإلزام المدعي عليها دفع ما قيمته 4.250 مليون ريال من الأجرة المتبقية في ذمة المدعي عليها لفترة سنة وتسعة أشهر.

وأوضحت الشركة في بيان لها على «تداول» اليوم الثلاثاء، أن الحكم اكتسب الصفة النهائية بتأييد من محكمة الاستئناف بإلزام المدعي عليها شركة الكون الخليجية للتجارة والمقاولات دفع ما قيمته 4.250 مليون ريال من الأجرة المتبقية في ذمة المدعي عليها لفترة سنة وتسعة أشهر.

وأضافت أنها ستقوم كمدير الصندوق بالعمل على تنفيذ الحكم النهائي على المدعي عليها ضماناً لحفظ وحماية حقوق مالكي وحدات الصندوق.

وعن الأثر الناتج عن التغير الحاصل، قالت إنها ستعمل على تنفيذ الحكم على المدعي عليها، وتجدر الإشارة إلى أن المبالغ الإيجارية المتأخرة تم تجنيب مخصصات كاملة لها بموجب المعايير المحاسبية، وبالتالي فإن الأثر الناتج بعد استلام المبلغ المشار إليه أعلاه سيكون إيجابياً، مع التوضيح بأن اكتساب الحكم الصفة القطعية لا يعني استلام المبلغ وسيقوم مدير الصندوق بإعلان أي مستجدات تتعلق في هذا الشأن.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *