الأحد 19 صفر 1443ﻫ 26-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «بنيان ريت» يستحوذ على برج مكتبي بالرياض بقيمة 99 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، بصفتها مدير صندوق «بنيان ريت»، أن الصندوق قد وقع اتفاقية بيع وشراء يوم أمس 27 أبريل 2021، يستحوذ بموجبها على برج مكتبي في الرياض.

وقالت الشركة في بيان نشر على «تداول» الأربعاء،إن البرج هو برج مكتبي جديد يقع في حي الصحافة على شارع العليا.

وأضافت أن قيمة شراء الأصل بلغت 99 مليون ريال، وسيتم تمويلها من خلال التسهيلات التمويلية الحالية للصندوق.

ويقع البرج على مساحة إجمالية تبلغ 3330 مترا مربعا، بمساحة بناء إجمالية تبلغ 16.64 ألف متر مربع، وبمساحة تأجيرية إجمالية تبلغ 9260 متراً مربعاً.

وأكدت أن البرج مستأجر من قبل جهة حكومية بموجب عقد إيجار يمتد لـ 3سنوات بعائد سنوي قدره 9 ملايين ريال ابتداء من أغسطس 2021.

ويتحمل الصندوق رسوم السعي فيما يتعلق بعملية الاستحواذ، منوهة إلى أنه تم نقل صك الملكية أمس الثلاثاء، وسيتم الانتهاء من الإجراءات القانونية الأخرى المتعلقة بهذا الاستحواذ في الوقت المناسب.

وتوقعت «السعودي الفرنسي كابيتال»، في بيانها، أن يكون الأثر المالي لهذه الصفقة إيجابياً على نتائج صندوق «بنيان ريت».

و«بنيان ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تتداول وحداته في السوق المالي السعودي (تداول) ويدار من قبل شركة السعودي الفرنسي كابيتال، متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مؤسس في السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة المصدرة من هيئة السوق المالية.

ويستهدف الصندوق إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً انشائياً، قابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، و توزيع ما لا يقل عن نسبة 90% على الأقل من صافي أرباحه السنوية بشكل نقدي بشكل نصف سنوي في نهاية الربع الثاني ونهاية الربع الرابع. وتم تعيين نايت فرانك وفاليوسترات والشركة السعودية لتقييم وتثمين الأصول كمثمنون عقاريون والبلاد كابيتال كأمين حفظ.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *