الخميس 14 ذو القعدة 1442ﻫ 24-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «جدوى ريت الحرمين» يعلن دمج صكوك «فندق ثروات» و«المطعم التجاري»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار، مدير صندوق «جدوى ريت الحرمين»، اليوم الاثنين، عن دمج صكوك عقاري مبنى فندق ثروات وادي إبراهيم ومبنى المطعم التجاري، واستخراج صك شامل بمساحة 261 مترا مربعا واستخراج التصاميم والمخططات المعمارية المعتمدة ورخص البناء.

وقالت الشركة في بيان لها نشر على «تداول»، إنه تم الانتهاء من هدم المبنيين القديمين والبدء بأعمال التطوير الإنشائي للفندق، متوقعةً الانتهاء من جميع أعمال التطوير قبل شهر رمضان لعام 1443، مشيرةً إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية فيما يتعلق بمشروع إعادة تطوير البرج الفندقي.

وأضافت أنه من المتوقع أن يكون الأثر المالي إيجابياً عند الانتهاء من أعمال إعادة التطوير بشكلٍ عام والمتوقعة خلال الربع الثاني من عام 2022.

وأشارت إلى أن التصاميم والمخططات حققت كفاءة عالية في الاستخدام واستغلال كامل مسطحات البناء المسموحة والمقدرة بـ 5648 مترا والتي نتج عنها زيادة في عدد الغرف الفندقية من 85 غرفة إلى 162 غرفة، بنسبة نمو تبلغ 90%، وزيادة في عدد الأدوار من 12 دورا إلى 23 دورا، بنسبة نمو تبلغ 91%.

كانت «جدوى للاستثمار» أعلنت في فبراير 2020، خطة إعادة تطوير مبنى فندق ثروات وادي إبراهيم ومبنى المطعم التجاري من خلال دمج العقارين وتطويرهما إلى برج فندقي.

ويعد «جدوى ريت الحرمين» صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج الصندوق وبدء تداول وحداته في «تداول» في 30 أبريل 2017، ويبلغ رأسماله 660 مليون ريال.

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *