السبت 9 ذو القعدة 1442ﻫ 19-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

كريدي سويس يُعيد للمستثمرين أموالاً تتعلق بفضيحة صندوق أركيغوس كابيتال

صناديق - وكالات

يخطط بنك “كريدي سويس” لتقديم المزيد من المدفوعات النقدية للمستثمرين بعد إعادته بالفعل 3.1 مليار دولار حتى الآن، فيما يتعلَّق بفضيحة المجموعة البالغة قيمتها 10 مليارات دولار، التي تضمُّ صناديق تمويل سلاسل التوريد.

وقال البنك، إنَّه سيدفع هذه المبالغ في الفترة من أوَّل إلى منتصف أبريل. وأضاف أنَّه يتوقَّع أن تُستعاد أغلب استثمارات الصناديق في عملية التصفية، وكشف أنَّ 4 صناديق لديها حالياً مكافآت نقدية تبلغ حوالي 1.5 مليار دولار.

وتحتاج الصناديق للاحتفاظ بجزء من النقدية لضمان قدرتها على تصفية المحافظ بأفضل طريقة تخدم مصلحة المستثمرين، بحسب ما ذكر البنك.

وقال البنك في سؤال وجواب على موقعه الإلكتروني: “نواصل استكشاف الخيارات الأخرى لتسريع إعادة النقدية للمستثمرين”.

ويناضل بنك “كريدي سويس” على عدَّة جبهات، ويتوقَّع البنك السويسري أن تصل خسارته من انهيار “أركيغوس كابيتال مانجمينت” إلى مليارات، وفقاً لأشخاص على اطلاع بالأمر.

وفي الوقت نفسه لا يزال البنك يعاني من تهديدات الملاحقة القضائية من قبل المستثمرين، والخسائر المالية المحتملة، والتدقيق التنظيمي بشأن “غرينسل”.

وفي أوائل الشهر الجاري، استبدل البنك مدير إدارة الأصول، إريك فارفيل، بالمدير التنفيذي السابق في مجموعة “يو بي إس”، أولريش كورنر.

وقال البنك اليوم أيضا، إنَّه سيتمُّ رفع تعليق عمل الصناديق المنفصلة التي استثمرت في استراتيجية تمويل سلاسل التوريد، كما أنَّ الأصول غير السائلة صعبة التقييم؛ ستوضع في حسابات جانبية منفصلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *