الأحد 19 صفر 1443ﻫ 26-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

30 مليار دولار أرباحاً متوقعة لصندوق رؤية سوفت بنك في 3 أشهر

صناديق - وكالات

من المرجَّح أن يحقق صندوق “رؤية” التابع لمجموعة “سوفت بنك” أرباحاً قياسية قد تصل إلى 30 مليار دولار في الربع المنتهي أواخر شهر مارس 2021، أي ما يناهز أربعة أضعاف الرقم القياسي للأرباح التي سجَّلها الصندوق خلال الربع الماضي المنتهي في ديسمبر 2020، وفقاً لمصادر مطَّلعة على الأمر.

ويستثمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي 45 مليار دولار مع ماسوتشي سون في صندوق “رؤية سوفت بنك” تشكِّل نحو 45.6% من إجمالي حجم الصندوق البالغ 98.6 مليار دولار، كما يستثمر فيه صندوق “مبادلة” السيادي الإماراتي أيضاً .

ومن المنتظر أن يكون المصدر الرئيسي لهذه الزيادة الهائلة في أرباح صندوق “رؤية”، الطرح العام الأولي الناجح لشركة “كوبانغ” (Coupang Inc) الرائدة بالتجارة الإلكترونية في كوريا الجنوبية، التي تمَّ إدراجها في بورصة نيويورك الشهر الماضي.

وبحسب المصادر، التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها، لأنَّ تفاصيل أرباح الصندوق لم تُعلن بعد، فإنَّ صفقة “كوبانغ” ستشكِّل نصيب الأسد من مكاسب الصندوق التي ستبلغ بين 25 مليار دولار و30 مليار دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس. ومن المقرَّر أن تعلن مجموعة “سوفت بنك” عن نتائجها في 12 مايو.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *