الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

470.6 مليون ريال صافي أصول صندوق «الخبير للدخل المتنوع المتداول» بنهاية الربع الأول 2021

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «الخبير المالية»، عن أن قيمة أصول صندوق الخبير للدخل المتنوع المتداول «الخبير للدخل» غير المدققة بلغ نحو 470.599 مليون ريال للفترة المنتهية في 31 مارس 2021، وذلك على النحو التالي:

وبحسب البيان المالي ربع السنوي للفترة المنتهية في 31 مارس 2021، بلغ إجمالي قيمة أصول الصندوق نحو 471.930 مليون ريال.

وأشار البيان إلى أن نسبة المصروفات والأتعاب الإجمالية إلى قيمة أصول الصندوق بلغت 0.31%، ونسبة تكاليف الصندوق إلى القيمة الإجمالية للأصول 0.48%.

وللاطلاع على البيان الربعي، يمكن تحميل الملف المرفق أو زيارة الرابط أدناه:

https://www.saudiexchange.sa/Resources/fsPdf/10537_1901_2021-04-14_16-38-04_ar.pdf

ويستهدف صندوق «الخبير للدخل المتنوع المتداول» الذي يعدُّ الأول من نوعه في المنطقة، تحقيق عائد صافي بنسبة 5.22% من رأسماله سنوياً، توزع مرتين في العام على مالكي الوحدات.

ويوفر الصندوق الذي تديره «الخبير المالية»، شركة إدارة الأصول المتخصصة في الاستثمارات والخدمات المالية المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، محفظة متنوعة من الأصول المُدرة للدخل والمتوافقة متوافقة مع ضوابط الهيئة الشرعية.

ويقدم للمستثمرين فرص تحقيق عوائد دورية منافسة عن طريق الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول، وتضم تلك الأصول: الصكوك، والتمويل التجاري، والإجارة، وصناديق الدخل، والمرابحة.

وتتوزع تلك الاستثمارات ضمن قطاعات متعددة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية وبما في ذلك الأسواق النامية والناشئة، لتشمل المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا.

وانطلق الاكتتاب في وحدات صندوق «الخبير للدخل المتنوع المتداول»، في 6 ديسمبر 2020.

ويعتبر اكتتاب صندوق «الخبير للدخل المتنوع المتداول» أول اكتتاب يشهده السوق السعودي لهذا النوع من الصناديق.

وكانت هيئة السوق المالية وافقت في سبتمبر الماضي، على طلب شركة الخبير المالية لبدء طرح وحدات «الخبير للدخل المتنوع المتداول»، كأول صندوق من نوعه في المنطقة، ليتم تداول وحداته في السوق المالية السعودية «تداول».

ويعد «الخبير للدخل المتنوع المتداول»، صندوق استثمار متداول مغلق متوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، تم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع لرقابة وإشراف هيئة السوق المالية.

يشار إلى أن شركة الجزيرة للأسواق المالية، هي مدير اكتتاب الطرح الأولي لصندوق الخبير للدخل المتنوع المتداول.

والجدير بالذكر أن «الخبير المالية» هي شركة متخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة والخدمات الاستثمارية، مقرها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37 – 07074).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *