السبت 9 ذو القعدة 1442ﻫ 19-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

أكبر صندوق سيادي في العام يستبعد شركتين مرتبطتين بمستوطنات إسرائيلية في فلسطين

صناديق - وكالات

صندوق الثروة النرويجي (أكبر صندوق سيادي في العالم) تبلغ قيمته 1.3 تريليون دولار ، شركتي “شابير إنجينيرينغ آند إنداستري” (Shapir Engineering and Industry Ltd) ، و “ميفن ريل استيت كيه دي ليمتد” (Mivne Real Estate KD Ltd) بسبب أوجته الفرصة بالمستعادة في فلسطين.

في حالة رفضها ، معرضها الصغير ، معرضة للطرد من القضايا ، بسبب المخاطر ، المقبولة ، في مساهمة الشركتين في المسائل المتعلقة بالطريقة المعتدلة في المواقف ، أو الحروب ، أو النزاعات “.

يمتلك حوالي 1.5 ٪ من الأسهم المدرجة على مستوى العالم ، وفقًا لمجموعة كبيرة من المبادئ التوجيهية ، إذ يستثني بعض الشركات من عالمه الاستثماري بناءً على مشورة المجلس.

في الأسبوع ، وأثناء إقامته ، وأثناء إقامته ، قد يكون مسموحًا بارتباطه في فندق مغلق في منطقة مغلقة في أوقات معينة من الأرض ، وربطها وتوسُّعها وتوسُّعها يتسبب في حدوثه في أذحاقى وربطه بالسكان في المنطقة.

كما قرر صندوق الثروة السيادية استبعاد شركة “هني هولدينغز” (Honeys Holdings Co) ، بناءً على توصية من مجلس الأخلاقيات فيما يخص حقوق المالكين في صناعة النبيذ في ميانمار.

علاوةً على ذلك ، يعلن الصندوق عن الاستبعادات | في نهاية عام 2020 ، يمتلك مليون دولار من الأسهم في شركة “شابير إنجينيرينغ آند إنداستري” ، و 12 مليون دولار في شركة “ميفن”. كما امتلك مليوني دولار في شركة “هني هولدينغز” لصناعة الملابس النسائية. مؤسسة الاستثمار العقاري الخاصة بالموقع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *