الأحد 19 صفر 1443ﻫ 26-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

إتاحة شروط وأحكام صندوق «الخبير للدخل المتنوع المتداول» باللغتين العربية والإنجليزية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «الخبير المالية»، عن إتاحة شروط وأحكام صندوق الخبير للدخل المتنوع المتداول باللغتين العربية والإنجليزية.

وذكرت الشركة في إفصاح نشر اليوم الاثنين على موقع «تداول»، أنه يمكن الاطلاع على الشروط والأحكام باللغة العربية من خلال الرابط التالي:

صندوق الخبير للدخل

ويستهدف صندوق «الخبير للدخل المتنوع المتداول» الذي يعدُّ الأول من نوعه في المنطقة، تحقيق عائد صافي بنسبة 5.22% من رأسماله سنوياً، توزع مرتين في العام على مالكي الوحدات.

ويوفر الصندوق الذي تديره «الخبير المالية»، شركة إدارة الأصول المتخصصة في الاستثمارات والخدمات المالية المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، محفظة متنوعة من الأصول المُدرة للدخل والمتوافقة متوافقة مع ضوابط الهيئة الشرعية.

ويقدم للمستثمرين فرص تحقيق عوائد دورية منافسة عن طريق الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول، وتضم تلك الأصول: الصكوك، والتمويل التجاري، والإجارة، وصناديق الدخل، والمرابحة.

وتتوزع تلك الاستثمارات ضمن قطاعات متعددة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية وبما في ذلك الأسواق النامية والناشئة، لتشمل المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا.

وانطلق الاكتتاب في وحدات صندوق «الخبير للدخل المتنوع المتداول»، في 6 ديسمبر 2020، ويعتبر اكتتاب صندوق «الخبير للدخل المتنوع المتداول» أول اكتتاب يشهده السوق السعودي لهذا النوع من الصناديق.

وكانت هيئة السوق المالية وافقت في سبتمبر الماضي، على طلب شركة الخبير المالية لبدء طرح وحدات «الخبير للدخل المتنوع المتداول»، كأول صندوق من نوعه في المنطقة، ليتم تداول وحداته في السوق المالية السعودية «تداول».

ويعد «الخبير للدخل المتنوع المتداول»، صندوق استثمار متداول مغلق متوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، تم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع لرقابة وإشراف هيئة السوق المالية.

والجدير بالذكر أن «الخبير المالية» هي شركة متخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة والخدمات الاستثمارية، مقرها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37 – 07074).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *