الثلاثاء 12 ذو القعدة 1442ﻫ 22-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

استقالات جماعية من «كريدي سويس» عقب انهيار صندوق «آركيغوس»

صناديق - وكالات

غادر ستة من كبار المصرفيين في مجموعة “كريدي سويس” الشركة، في الأسابيع الأخيرة، وذلك ضمن سلسلة انسحابات في أعقاب انهيار صندوق “آركيغوس كابيتال مانجمنت”، وعدم اليقين بشأن المكافآت المستقبلية.

وفي هذا الصدد، عاد “جيسون وورتينديك”، الرئيس المشارك العالمي للتنقل والخدمات، إلى “سيتي غروب” لإدارة الصناعات المتنوعة جنباً إلى جنب مع “فرانسيس توتشي”، وفقاً لمذكرة اطلعت عليها بلومبرغ نيوز.

كما سيشارك “وورتينديك” في رئاسة مكتب شيكاغو جنباً إلى جنب مع “مات موسى”؛ حيث عمل “وورتينديك” في “سيتي غروب” في لندن وهونغ كونغ قبل الانضمام إلى “كريدي سويس”.

من بين المغادرين الآخرين “إحسان السعيد”، رئيس قسم الإعلام وعمليات الاندماج والاستحواذ في “كريدي سويس” والمقيم في نيويورك؛ و”كمال أحمد”، المدير الإداري الذي يركز على أشباه الموصلات في مجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية التكنولوجية للشركة، والمقيم في سان فرانسيسكو. حيث ينضم كلاهما إلى “باركليز”، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع. وسيكون “السعيد” رئيساً مشاركاً لعمليات الاندماج والاستحواذ في الأمريكيتين في حين سيكون “أحمد” رئيساً عالمياً للخدمات المصرفية الاستثمارية في أشباه الموصلات.

خسائر فادحة

في الواقع، كانت مجموعة “كريدي سويس” الخاسر الأكبر عندما تسابقت البنوك الاستثمارية الكبرى في العالم للخروج من مراكز التداول مع انهيار “آركيغوس”، مما دفعها إلى خسارة 900 مليون فرنك (997 مليون دولار) قبل خصم الضرائب للربع الأول مما أدى إلى تغيير الإدارة.

كما خفضت الشركة التي تتخذ من زيورخ مقراً لها مبلغ الأموال المخصصة لمكافآت الموظفين بمئات الملايين من الدولارات، واستخدمت المدخرات للحد من الضربة المالية الناجمة عن”آركيغوس”.

استقالات متتالية

ومن بين صفوف المغادرين مؤخراً، “ليو ريف”، المدير الإداري في نيويورك ضمن مجموعة الرعاية الصحية للشركة، الذي غادر للانضمام إلى “جيفريز فايننشال غروب”، وذلك بحسب أحد الأشخاص المطلعين.

علاوةً على ذلك، غادرت “ستيفاني رويز”، المديرة الإدارية في الذراع المصرفية الاستثمارية الصناعية العالمية للمجموعة، إلى فرصة أخرى، وفقاً لما ذكره شخص مطلع.

في حين قال بعض الأشخاص إن “سيمون أورباخ”، المدير الإداري الذي يركز على خدمات الأعمال والمعلومات والمقيم في نيويورك، قد غادر أيضاً للانضمام إلى شركة “لازارد ليمتد”.

هذا ورفض ممثلو “كريدي سويس” و”باركليز” و”جيفريز” التعليق، في حين لم يرد ممثلو “لازارد” على الفور على طلب للتعليق. كما أكد ممثل “سيتي غروب” محتويات المذكرة ورفض الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وتأتي الاستقالات عقب مغادرة أربعة من مصرفي مجموعة المؤسسات المالية الذين انضموا إلى “باركليز”، و”بنك أوف أمريكا”، و”غولدمان ساكس”، بالإضافة إلى مغادرتين في أستراليا.

الجدير بالذكر أن “كيرين ديمينغ” انتقل إلى “جي بي مورغان تشيس آند كو” ليقود استشارات الاندماج والاستحواذ لأستراليا ونيوزيلندا، وانضم “كارل روزمان”، المدير الإداري، إلى “بنك أوف أمريكا” في سيدني، حيث سيقود تغطية قطاع الموارد الطبيعية الأسترالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *