الخميس 14 ذو القعدة 1442ﻫ 24-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق أبو ظبي السيادي يستثمر 1.8 مليار درهم بأكبر مزوّد بيطري في أوروبا

صناديق - أبوظبي
أعلنت شركة مبادلة للاستثمار (الصندوق السيادي لحكومة أبو ظبي) اليوم الأحد في بيان، أنها استثمرت 1.8 مليار درهم (350 مليون جنيه إسترليني) في “آي في سي إفيدينسيا” (IVC Evidensia)، أكبر شركة لتقديم الرعاية البيطرية في أوروبا، ومقرها في مدينة بريستول البريطانية.

تدير “آي في سي إفيدينسيا” شبكة تضمّ أكثر من 1500 عيادة بيطرية ومستشفيات في 12 بلداً أوروبياً، وتقدّم الرعاية لأكثر من أربعة ملايين من الحيوانات الأليفة.

تأسست الشركة عام 2011، وتدير نموذجاً لا مركزياً، مدعوماً بمجموعة من الخدمات المتكاملة مثل المشتريات والمستشارين البيطريين والإدارة.

يُذكر ان شركة “إي كيو تي” (EQT) للملكية الخاصة كانت استحوذت على شركة “آي في سي” أواخر عام 2016، وأدمجتها في “إفيدينسيا” السويدية في مايو 2017.

وتتمتع “آي في سي إيفيدنسيا” بشهرة واسعة كشركة رائدة في تقديم معايير جديدة للتميز الإكلينيكي وسلامة فرق الرعاية البيطرية.

وكانت شركة “إي كيو تي برايفت إكويتي” استحوذت على “آي في سي” في ديسمبر 2016، ثم اندمجت في مايو 2017 مع مجموعة “إيفيدنسيا” السويدية المتخصصة في مجال توفير خدمات الرعاية البيطرية. ومنذ ذلك الوقت عززت الشركة موقعها في طليعة مقدّمي خدمات الرعاية البيطرية في أوروبا، من خلال تنمية الأعمال وتنفيذ مزيد من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية.

من جانبه قال جاستن سابيت بيمان، رئيس وحدة الاستهلاك في “مبادلة”: “ينسجم استثمارنا في (إي في سي إيفيدنسيا) مع تركيزنا على الاستثمار في المؤسسات العاملة في القطاع الاستهلاكي والقطاعات التي تتميز بالمرونة والنمو المستمرّ”.

ويُعَدّ استثمار مبادلة” في “إي في سي إيفيدنسيا” إضافة جديدة إلى استثماراتها المتنامية في قطاع الاستهلاك، من خلال شركات عالمية مثل “ريلاينس ريتيل فينشرز ليمتد” و”كوبانغ” و”ترك هيرو”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *