السبت 9 ذو القعدة 1442ﻫ 19-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «المعذر ريت» يوقع عقد إيجار الوحدات الفندقية لعقار ربيع جينكس بالرياض لمدة 8 سنوات بـ 18.7 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، مدير صندوق «المعذر ريت»، عن توقيع عقد إيجار الوحدات الفندقية المتاحة في عقار ربيع جينكس، والذي يقع على تقاطع شارع القياس مع طريق الأمير محمد بن سلمان في مدينة الرياض.

وقالت الشركة في بيان لها على «تداول» اليوم الأربعاء، إن مدة العقد تبلغ 8 سنوات ميلادية علمًا بأن أول ثلاث سنوات تعد ملزمة والسنوات الخمس اللاحقة تعد اختيارية للمستأجر.

وأشارت إلى أن المستأجر هو شركة «تالين»، وتبلغ قيمة إيجار السنة الأولى 2.2 مليون ريال، وترتفع القيمة الإيجارية بنسبة 10% اعتباراً من السنة الرابعة حيث يبلغ مجموع القيم الإيجارية المتحصلة لفترة العقد 18.7 مليون ريال.

وأضافت، أن الوحدات الفندقية في عقار الربيع جينكس سبق أن تم إخلاء المستأجر منها شركة الكون الخليجية للتجارة والمقاولات، بموجب قضية مطالبة بالأجرة وتم صدور حكم لصالح الصندوق وجارٍ تنفيذه.

وتوقعت الشركة ارتفاع الإيرادات الإيجارية للصندوق وصافي الدخل من العمليات التشغيلية.

كانت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، أعلنت في أبريل الماضي آخر المستجدات المتعلقة بشأن إعادة المعاملة المرفوعة ضد شركة الكون الخليجية للتجارة والمقاولات إلى محكمة الاستئناف للبت فيها دون تغيير حكم القاضي بإلزام المدعي عليها دفع ما قيمته 4.250 مليون ريال من الأجرة المتبقية في ذمة المدعي عليها لفترة سنة وتسعة أشهر.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *