الثلاثاء 12 ذو القعدة 1442ﻫ 22-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق رؤية التابع لـ«سوفت بنك» يمول شركة ناشئة في دبي بـ 250 مليون دولار

صناديق - وكالات

حصلت شركة ناشئة في دبي على تمويل بقيمة 250 مليون دولار أمريكي على شكل استثمار من الفئة C من صندوق “رؤية سوفت بنك الثاني”.

وتعمل شركة “زيتا” الناشئة في قطاع تكنولوجيا الخدمات البنكية، وساهم التمويل في وصول قيمتها إلى 1.45 مليار دولار أمريكي بحسب بيان للشركة أعلنته اليوم الإثنين.

وتأسست الشركة الموجودة في كُلٍّ من أمريكا الشمالية واللاتينية، والمملكة المتحدة، وأوروبا، وآسيا، على يد رائد الأعمال بهافين توراخيا، المُقيم في دبي منذ عام 2012، وزميله رامكي جاديباتي.

قال بهافين توراخيا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “زيتا”: “نشعر بالفخر لانضمام “سوفت بنك” إلينا في هذه الرحلة الاستثنائية، التي سنتعاون خلالها يداً بيد لإعادة إنعاش قطاع تكنولوجيا الخدمات البنكية من حالة الركود التي تسيطر عليها اليوم”.

بحسب “زيتا”، تضمُّ محفظة عملائها أكثر من 10 بنوك، و25 شركة تكنولوجيا مالية في ثماني دول، بما في ذلك “سوديكسو”، الشركة العاملة في قطاع إصدار استحقاقات ومكافآت الموظفين مع أكثر من 30 مليون مستخدم في سائر أنحاء العالم؛ وبنك “إتش دي إف سي”، الذي يحتل المرتبة 14 عالمياً من ناحية القيمة السوقية، وغيرهما الكثير.

قيمة السوق العالمية للبرمجيات البنكية

قال مونيش فارما، الشريك الإداري لدى “سوفت بنك” للاستشارات الاستثمارية: “تصل قيمة السوق العالمية للبرمجيات البنكية إلى 300 مليار دولار أمريكي. وفي ضوء اعتماد مُعظم البنوك على مجموعة من الحلول التقنية القديمة للغاية، التي تؤثِّر على تجربة المستخدمين، وآفاق تفاعلهم، تأتي حُزمة “زيتا” المتكاملة والعصرية لتحديث هذه البرمجيات البنكية، وتلبية احتياجات المستخدمين الرقميين، ومواكبة الابتكارات في قطاع الخدمات المالية في مختلف أنحاء العالم”.

وجدت دراسة أجرتها مجموعة “أيت” مؤخَّراً أنَّ 61% من المسؤولين التنفيذيين لدى المؤسسات المالية يؤكِّدون على ضرورة الاستثمار في التقنيات المتطوِّرة باعتبارها أهم خطوات تحسين تجربة العملاء لدى مؤسساتهم.

أوضح رامكي جاديباتي، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية، والمؤسس المشارك لشركة “زيتا”: “من المتوقَّع أن يشهد العالم زيادةً كبيرةً في عدد التعاملات اليومية بين البنوك والعملاء، لا سيَّما في ظلِّ التوجه السائد نحو اعتماد حلول الدفع في الوقت الفعلي وغيرها من الخدمات المالية الرقمية، وهو ما يدعم حزمة الخدمات المتكاملة التي تقدِّمها الشركة”.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ شركة “سوديكسو” قد شاركت بصفة مستثمر أقلية إضافي في جولة التمويل هذه؛ إلى جانب “أفيندوس كابيتال”، المزوِّد الحصري للاستشارات المالية خلال هذه العملية. وسيتمُّ استخدام عائدات جولة التمويل الحالية لتسريع نمو “زيتا” في منطقة الشرق الأوسط، والولايات المتحدة، وأوروبا، بما في ذلك تطوير عملياتها، وفريقها، ومنصتها بحسب البيان.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *