الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

تغيير في عضوية مجلس إدارة صندوق «إتش إس بي سي السعودي 30 المتداول»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، أن استقالة دانيل ليما من عضوية مجلس إدارة صندوق «إتش إس بي سي السعودي 30 المتداول»، ستكون اعتباراً من 28 أبريل 2021.

وذكرت الشركة في إفصاح اليوم الاثنين نشر على «تداول»: «إلحاقاً لإعلان شركة إتش إس بي سي العربية السعودية المنشور بتاريخ 27 أبريل 2021، تود الشركة أن توضح بأنه تمت الإشارة بأن استقالة عضو مجلس الإدارة دانيل ليما – رئيس مجلس الإدارة ستكون اعتباراً من 1 يونيو 2021، وتوضيحاً لذلك سيكون سريان الاستقالة اعتبارا من 28 أبريل 2021».

ويعتبر «إتش إس بي سي السعودي 30 المتداول» هو صندوق استثمار مفتوح ويسعى إلى تحقيق نمو على رأس المال على المدى الطويل، ويهدف إلى تحقيق مستوى أداء يماثل أداء «مؤشر إم إس سي آي» تداول 30 قبل حسم الرسوم والمصاريف، مع تقليل نسبة الانحراف بين أداء الصندوق وأداء المؤشر بحد اقصى 1.5%.

ومؤشر إم إس سي آي تداول 30 هو مؤشر مشترك بين إم إس سي آي والسوق المالية السعودية (تداول).

ويستند المؤشر الى MSCI Saudi Arabia Investable Market Index (IMI) الذي يعكس أداء الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية يستهدف المؤشر قرابة أكبر 30 شركة مدرجة في سوق الأسهم الرئيسي في المملكة العربية السعودية بناء على القيمة السوقية للأسهم الحرة، ويطبق الحد الأقصى على أوزان هذه الشركات. وهو مصمم ليستخدم كأساس لتطوير المنتجات المالية بما فيها المشتقات والمنتجات المالية المتداولة في السوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *