الأحد 19 صفر 1443ﻫ 26-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الترخيص لمصرفين محليين رقميين يعزز مساعي ⁧‫برنامج تطوير القطاع المالي

صناديق - الرياض

وافق مجلس الوزراء في جلسته مساء الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على قيام وزير المالية بإصدار الترخيص اللازم لكل من بنك (إس تي سي) ـ تحت التأسيس ـ والبنك السعودي الرقمي ـ تحت التأسيس ـ وفقاً للمادة (الثالثة) من نظام مراقبة البنوك.

من جانبه أوضح وزير المالية محمد الجدعان بأن قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على الترخيص لبنكين رقميين، يأتي في إطار تطوير منظومة القطاع المالي والمساهمة في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني، من خلال فتح المجال أمام شركات جديدة لتقديم الخدمات المالية.

وبين الجدعان إلى أن ذلك يأتي ضمن مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي التي تسعى إلى تطوير بنية تحتية رقمية أكثر كفاءة، وكذلك مبادراته في تعزيز منظومة الابتكار في الخدمات المالية وتشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص العمل في القطاع المالي.

‏⁧‫رؤية المملكة ٢٠٣٠‬⁩.

من جانب أخر أشار وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح إلى أن موافقة مجلس الوزراء على الترخيص لمصرفين محليين رقميين يعزز مساعي ⁧‫ برنامج تطوير القطاع المالي‬⁩ لإرساء بنية تحتية رقمية أكثر كفاءة وتقديم خدمات نوعية بقنوات متعددة لعملاء مؤسسات القطاع المالي، وتدعم تنمية الاقتصاد الوطني وتحفّز الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *