الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الخبير المالية» تُعلن موعد انتهاء فترة الاكتتاب في وحدات الطرح الإضافي الثاني لصندوق «الخبير ريت»

صناديق - الرياض

أعلنت “الخبير المالية”، شركة إدارة الأصول المتخصصة في الاستثمارات والخدمات المالية المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، عن موعد انتهاء فترة الاكتتاب في الطرح الإضافي الثاني لـصندوق “الخبير ريت”، وهو صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل متوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، وذلك يوم الخميس بتاريخ 17 يونيو 2021م الموافق 7 ذي القعدة 1442هـ.

ومن شأن الطرح الإضافي الثاني أن يُعزز المحفظة الاستثمارية لصندوق “الخبير ريت” من خلال توسيع قاعدة أصوله وتنويعها من حيث الموقع والقطاع والتطوير. ومن المقرر أن تُستخدم عائدات الطرح الإضافي الثاني لتوسيع هذه المحفظة من خلال عمليتي استحواذ رئيسيتين في القطاعين التعليمي واللوجستي في جدة.

ويُمكن للمواطنين والمقيمين والمؤسسات المؤهلة الاكتتاب عن طريق قنوات الاشتراك لدى الجهات المستلمة في كلٍّ من “الجزيرة كابيتال” و”مصرف الراجحي” و”البنك الأهلي السعودي”. ويبلغ سعر الاشتراك المعروض في الطرح الإضافي الثاني لصندوق “الخبير ريت” 9.03 ريال سعودي للوحدة شاملاً رسوم الاشتراك وضريبة القيمة المضافة على رسوم الاشتراك.

يشار إلى أن صندوق “الخبير ريت” هو صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل ومتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية تم إدراجه في السوق المالية السعودية “تداول” بتاريخ 20 مارس 2019م الموافق 13 رجب 1440ه. وتتنوع الأصول العقارية للصندوق عبر قطاعات التجزئة والمكاتب الإدارية والقطاعات السكنية والتعليمية واللوجستية، وتتوزع هذه الأصول على مواقع استراتيجية في مدينة جدّة والرياض وتبوك.

والجدير بالذكر أن “الخبير المالية” هي شركة إدارة الأصول المتخصصة في الاستثمارات والخدمات المالية، مقرها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37 – 07074).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *