الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

بسبب ارتفاع أسعار العقارات .. تدفقات بنحو 3.9 مليار دولار على صناديق الاستثمار العقاري في أمريكا

صناديق - وكالات

دفع ارتفاع أسعار العقارات في الولايات المتحدة المستثمرين إلى الاستثمار بغزارة في صناديق الاستثمار العقاري القابلة للتداول في البورصة.

وأشارت بلومبرج إلى أن صناديق الاستثمار العقاري القابلة للتداول في البورصة تتجه لتسجيل أفضل شهر لها منذ 2014 على الأقل مع وصول التدفقات النقدية إليها بنحو 3.9 مليار دولار.

وجذب صندوق الاستثمار آي شيرز يو إس ريال ستيت التابع لمجموعة بلاك روك الأمريكية خلال الشهر الحالي بنحو 2.5 مليار دولار ليسجل أفضل شهر له على الإطلاق تقريبا. كما يتجه صندوق الاستثمار آي شيرز جلوبال آر.إي.’آي.تي إلى تسجيل أفضل شهر له من حيث التدفقات النقدية منذ 2017.

وذكرت وكالة بلومبرج أن إجراءات التحفيز التاريخية من قبل البنوك المركزية حول العالم والانتعاش الاقتصادي الذي يكتسب السرعة أدت إلى رفع الأسعار في كل ركن من أركان سوق العقارات، مما يغذي ما يقلق البعض من تحوله إلى فقاعة. عندما يبدأ العمال في العودة إلى المكتب، يعيد المتسوقون دخول المتاجر وتبدأ المطاعم بالملء، يزداد الطلب على مجموعة واسعة من الممتلكات.

ولكن تود روزنبلوث رئيس قطاع أبحاث صناديق الاستثمار القابلة للتداول والصناديق المشتركة في شركة “سي.إف.آر.أيه” يقول إن المكاسب في القطاع العقاري واسعة النطاق.. القطاع العقاري هو قطاع متربط بشدة بإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي مع بدء تراجع حدة جائحة كورونا”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *