الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

بسبب الدروس الخصوصية .. «جوستيودنت» تصبح أول «يونيكورن» للتقنيات التعليمية في أوروبا

صناديق - وكالات

جمعت “جوستيودنت” GoStudent مبلغ 205 ملايين يورو (244 مليون دولار) في جولة استثمارية وفيرة تقيم الشركة الناشئة المتخصصة في التدريس عبر الإنترنت عند 1.4 مليار يورو أو حوالي 1.7 مليار دولار.

ويعني ذلك أن “جو ستيودنت” هي أول شركة للتقنيات التعليمية في أوروبا تصبح “يونيكورن”- أي شركة ناشئة لا يقل تقييمها عن مليار دولار- وفقًا لبيانات “سي بي إنسايتس”.

وكان التمويل الأخير الذي ضخ في الشركة بقيادة “دي إس تي جلوبال” DST GlobalK، كما دعم الجولة التمويلية صندوق رؤية 2 التابع لـ”سوفت بنك” و”تنسنت” و”دراجونير” Dragoneer، ومستثمرين حاليين.

وتأسست “جوستيودنت”– التي يقع مقرها في فيينا- عام 2016 عن طريق رجل الأعمال النمساوي “فيليكس أوسوالد” الذي أشار في حديث مع “سي إن بي سي” إلى أن إحدى أكبر المشاكل في التعليم هي عدم القدرة على الوصول إلى معلمين رائعين.

وتقدم الشركة خدمة عبر الإنترنت تربط الطلاب الذين تترواح أعمارهم بين 6 و19 عامًا بمعلمين خاصين، وتبيع اشتراكات الدروس الخصوصية الشهرية للآباء، وتقتطع من أرباح المعلمين كعمولة، وتتراوح أسعار الدروس لدى “جوستيودنت” من 17.5 إلى 26.90 يورو (من 20 إلى 32 دولارًا) شهريًا.

وحاليًا، تبيع الشركة 400 ألف درس شهريًا وتهدف إلى مضاعفة ذلك العدد بحلول نهاية هذا العام، وارتفعت المبيعات 700% خلال الاثنى عشر شهرًا الماضية، وفقًا لما ذكره “أوسوالد”.

وتتواجد “جوستيودنت” حاليًا في 15 دولة، وتخطط للتوسع خارج أوروبا إلى أسواق أخرى مثل المكسيك وكندا بحلول الصيف.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *