الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

شركة تابعة لصندوق أبوظبي السيادي تستحوذ على 60% من «يو إي ميديكال»

صناديق - وكالات

أعلنت شركة “مبادلة” للرعاية الصحية، التابعة لصندوق أبوظبي السيادي “مبادلة”، أنَّها استحوذت على حصة تبلغ 60% من أسهم شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية “يو إي ميديكال”، وذلك من شركة جدوى للاستثمار، ومجموعة الشرقية المتحدة، بحسب بيان صدر اليوم الأربعاء.

وتمثِّل هذه الصفقة أوَّل توسُّع للصندوق السيادي لإمارة أبوظبي “مبادلة” في سوق الرعاية الصحية السعودي، ومن المتوقَّع الانتهاء من صفقة الاستحواذ في سبتمبر من العام الحالي.

تُعدُّ الشرقية المتحدة للخدمات الطبية أحد المجموعات الطبية العاملة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، وتملك وتدير عدداً من المستشفيات، والعيادات المتخصصة في صحة المرأة والطفل، وطب الأسرة، ومشاكل الخصوبة والعناية بالعيون، وطب الأسنان، والأمراض الجلدية وغيرها.

وبتنفيذ هذا الاستحواذ، تنضمُّ إلى شبكة “مبادلة” للرعاية الصحية، منشآت الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، التي تشمل مستشفى “دانة الإمارات” للنساء والأطفال، وشبكة مراكز “هيلث بلاس” التخصصية، وسلسلة مراكز “هيلث بلاس” للإخصاب، ومستشفى “مورفيلدز” للعيون في أبوظبي، والحصة المملوكة للشركة من مجموعة عيادات المسواك للأسنان، والأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية.

وحالياً، تضمُّ شبكة “مبادلة” للرعاية الصحية كلاً من “كليفلاند كلينك أبوظبي”، و”هيلث بوينت”، ومركز “إمبريال كوليدج لندن” للسكري، و”أمانة” للرعاية الصحية والتأهيل، والمختبر المرجعي الوطني، ومركز العاصمة للفحص الصحي، ومركز أبوظبي للتطبيب عن بُعد.

ومع اكتمال الاستحواذ، ستضمُّ أصول “مبادلة” للرعاية الصحية أكثر من 10 آلاف موظف من مقدِّمي الرعاية الصحية، يعملون في أكثر من 100 تخصص طبي ضمن 15 اسماً مرموقاً في الرعاية الطبية في الإمارات والسعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *