الأثنين 13 صفر 1443ﻫ 20-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «الخبير ريت» يوسع محفظة أصوله بالاستحواذ على عقارات تعليمية ولوجستية جديدة في مدينة جدة

صناديق - جدة

أعلنت شركة “الخبير المالية”، شركة إدارة الأصول المتخصصة في الاستثمارات والخدمات المالية المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، أن صندوق “الخبير ريت” سيستخدم عائدات الطرح الإضافي الثاني لتوسيع محفظته العقارية من خلال عمليتي استحواذ جديدتين في القطاع التعليمي واللوجستي.

تشكّل الأصول الجديدة جزءاً من الاستراتيجية طويلة الأمد التي يتبناها صندوق “الخبير ريت” لتحقيق تدفقات نقدية مستدامة للمستثمرين عن طريق الاستثمار في الأصول المدرّة للدخل، وبناء قاعدة أصول متنوعة. وتشمل هذه الأصول:

• كليات الرؤية بجدة: مبنى مكون من 13 طابقاً بمساحة إجمالية تبلغ 13,785 متر مربع، وتستأجره حالياً شركة أكاديمية (متخصصة بتقديم خدمات التعليم في تخصصات طب الأسنان، والتمريض، والطب البشري). وتبلغ قيمة عقد الإيجار الإلزامي للمبنى 7,500,000 ريال سعودي سنوياً لمدة 25 عاماً.

• مستودعات أكون بجدة: مستودعات تجميد وتبريد بمساحة 12.889 متر مربع، وتبلغ قيمة عقد الإيجار الإلزامي لهذه المستودعات 16,000,000 ريال سعودي سنوياً لمدة خمس سنوات.

بدأت فترة الاكتتاب في الطرح الإضافي الثاني يوم الأحد 30 مايو 2021م، وتستمر حتى يوم الخميس 17 يونيو 2021م. ويبلغ سعر الوحدات الإضافية 9.03 ريال سعودي للوحدة متضمناً رسوم الاشتراك وضريبة القيمة المضافة على رسوم الاشتراك. ويمكن للمواطنين والمقيمين والأفراد والمؤسسات المؤهلين الاكتتاب في الطرح الإضافي الثاني من خلال الجزيرة كابيتال، والبنك الأهلي السعودي، ومصرف الراجحي، كما يتاح الاكتتاب لعملاء البنوك الأخرى عبر نظام الاشتراكات على موقع مدير الصندوق شركة “الخبير المالية”.

هذا، وسيساهم الطرح الإضافي الثاني لصندوق “الخبير ريت” في تحقيق أهدافه الاستثمارية والتي ترتكز على تحقيق عوائد تأجيرية دورية من خلال محفظة استثمارية متنوعة من الأصول العقارية المدرّة للدخل، إذ سيقوم الصندوق بالاستحواذ على عقارين ذي جودة عالية وهما كليات الرؤية ومستودعات أكون وذلك بعد انتهاء فترة الطرح مباشرةً، وذلك بأقل من قيمتهما التقديرية أي بواقع 313,4 مليون ريال سعودي مقابل متوسط القيمة التقديرية للعقارين بواقع 316,3 مليون ريال سعودي حسب آخر تقارير التثمين.

ويأتي هذا الطرح لصندوق “الخبير ريت” عقب نجاح الاكتتاب في الطرح الإضافي الأول العام الفائت بنسبة تغطية تجاوزت 104% من إجمالي حجم الطرح النقدي، والذي رفع إجمالي قيمة أصول الصندوق بنسبة 70% لتصل إلى أكثر من 1,7 مليار ريال سعودي.

يشار إلى أن صندوق “الخبير ريت” هو صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل ومتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية تم إدراجه في السوق المالية السعودية “تداول” بتاريخ 20 مارس 2019م الموافق 13 رجب 1440هـ. وتتنوع قطاعات الأصول العقارية للصندوق من القطاع المكتبي والسكني والتعليمي وقطاعات التجزئة، وتتوزع هذه الأصول في مواقع استراتيجية في كلٍّ من مدينة جدّة والرياض وتبوك.

والجدير بالذكر أن “الخبير المالية” هي شركة إدارة الأصول المتخصصة في الاستثمارات والخدمات المالية، مقرها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37 – 07074).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *