الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الصناديق: 171 مليون ريال استثمارات رأس المال الجريء بالسعودية خلال مايو

صناديق - الرياض

قالت شركة صندوق الصناديق “جدا”، الشركة التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، إن قطاع رأس المال الجريء في المملكة تصدّر قائمة استثمارات الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال مايو/ أيار 2021.

وقالت “جدا”، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” اليوم الاثنين، إن قطاع رأس المال الجريء في السعودية استحوذ على 43% من إجمالي الاستثمارات في المنطقة خلال الشهر الماضي؛ وفقاً لمنصة “جولة” المتخصصة في بيانات الاستثمار الجريء وريادة الأعمال.

وأضافت “جدا”، أن إجمال استثمارات رأس المال الجريء في الشرق الأوسط بلغت أكثر من 397 مليون ريال خلال مايو/ أيار، كان نصيب المملكة منها أكثر من 171 مليون ريال.

ونوهت الشركة التابعة للصندوق السيادي السعودي، بأن أكبر 3 استثمارات شهدت مشاركة صناديق محفظة “جدا” بشكل مباشر.

وتم تأسيس شركة “جدا” لتحفيز الاستثمار في صناديق الملكية الخاصة ورأس المال الجريء؛ وبالتالي تمويل نمو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة من خلال هذه الصناديق بشكل مستدام.

وأطلقت الشركة بعد قرار التأسيس الصادر عن مجلس الوزراء، وأسس صندوق الاستثمارات العامة “جدا” برأسمال استثماري بلغ 4 مليارات ريال سعودي (أكثر من مليار دولار أمريكي).

ويعد إنشاء “جدا” جزءاً مهماً من رؤية المملكة 2030؛ وهي رؤية تمثل خطة حكومية شاملة لتحفيز النمو الاقتصادي.

وتستثمر “جدا” في صناديق رأس المال الجريء والملكية الخاصة التي تستهدف السوق السعودي، التي تلتزم بمعايير محددة فيما يخص الحوكمة والشفافية، وبما يتّسق مع الممارسات العالمية في إدارة الصناديق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *