الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

مصر كابيتال تُخطط لإطلاق صناديق استثمار خارجية ومحلية بأحجام 250 مليون جنيه

صناديق - وكالات

 تُخطط شركة «مصر كابيتال» – الذراع الاستثمارية لبنك مصرلإطلاق صناديق استثمار جديدة خلال الفترة المقبلة فى السوق المحلية، مع اعتزامها تأسيس صناديق أخرى فى الخارج، بأحجام مستهدفة تصل إلى 250 مليون جنيه للصندوق.

وكشف خليل البواب، الرئيس التنفيذى للشركة، أنها تدرس تأسيس صناديق استثمار خارج مصر خلال الفترة المقبلة فى إطار خطة توسعاتها التى تتضمن التواجد الإقليمى.

وأضاف على هامش مؤتمر «بورتفوليو إيجيبت 2021» الذى عقد أمس الأولأن شركته تعتزم إطلاق هذه الصناديق فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرا إلى عدم الاستقرار بعد على مجالات تلك الصناديق، التى قد تشمل الأسهم وأدوات الدين، والنقدية، والاستثمار المباشر.

وأوضح أن شركته تعتزم تأسيس نحو 4 – 5 صناديق استثمار جديدة فى السوق المحلية، منها صناديق أسهم و دخل ثابت و نقدية.

وأشار إلى أن الأحجام المستهدفة للصناديق الجديدة تتراوح بين «100 – 250» مليون جنيه، لافتًا إلى سير الشركة فى إجراءات تأسيس صندوق دخل ثابت، إذ تترقب موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة المقبلة، رافضًا الكشف عن تفاصيله فى الوقت الراهن.

وقال إن شركته تدير حاليًا نحو 5 إصدارات جديدة صكوك وسندات، بأحجام تتعدى 10 مليارات جنيه.

وتابع إن الإصدارات الخمسة ستكون لصالح 5 شركات منها المقيد فى البورصة، لافتًا إلى أن «مصر كابيتال» تعد أكبر مصدر لأدوات الدين سواء السندات أو الصكوك فى السوق المحلية.

وأكد أن شركته تعتزم توسيع قاعدة العملاء الخاصة بشركة السمسرة فى أدوات الدين التابعة لـ»مصر كابيتال»، مشيرًا إلى أن حجم أعمال الشركة ارتفع فى العام الجارى بنحو 5 أضعاف عن العام الماضي.

وأشار إلى أن شركته تدير أصولا يبلغ حجمها نحو 30 مليار جنيه.

أعلنت مصر كابيتال بأبريل الماضي، عن إطلاقها منصة للاستثمار في الرعاية الصحية في مصر وأفريقيا بقيمة 380 مليون دولار بالشراكة مع Elevate Private Equity.

وأضافت مصر كابيتال أن المنصة ستبحث عن الفرص الاستثمارية في مختلف مجالات قطاع الرعاية الصحية من مستشفيات وتصنيع الدواء والتعليم الطبي والخدمات الطبية الرقمية.

تأسست «مصر كابيتال» فى عام 2010 وهى مملوكة لبنك مصر بنسبة %99.9 فيما يبلغ رأس المال المدفوع للشركة 4.2 مليار جنيه، والمرخص 5 مليارات جنيه، وتمتلك مجموعة من الأصول التابعة لبنك مصر. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *