الأحد 19 صفر 1443ﻫ 26-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ميفك كابيتال» تعيّن مدير عقار جديد لمبنى بلازا 1 ومبنى الضيافة لصندوق ميفك ريت

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، مدير صندوق «ميفك ريت»، عن أن مجلس إدارة الصندوق قرر تعيين شركة «إدارة» لتكون مدير العقار والمشغل لكلا من مبنى «بلازا 1» ومبنى الضيافة.

وقالت الشركة اليوم الاثنين في بيان نشر على موقع «تداول»، إن القرار جاء في إطار السعي لتخفيض تكاليف إدارة العقارات بالصندوق، وبعد أن تم التفاوض مع بعض المشغلين الحاليين وتم أيضا تلقي بعض العروض من مشغلين آخرين للوصول الي أفضل عروض لإدارة وتشغيل المبنيين.

وتوقع الشركة أثراً إيجابياً فيما يتعلق بعرض تشغيل بلازا 1 حيث أن هذا القرار سينتج عنه تخفيض التكاليف حيث انخفضت عمولة التحصيل من 8% إلى 3.5% كما انخفضت المصروفات الشهرية لتشغيل المبنى من 150 ألف ريال إلى 100 ألف ريال. أما فيما يتعلق بمبنى الضيافة فسوف يتم إدارته بعمولة تحصيل قدرها 3.5% ومصروفات خدمات إدارية شهرية لتشغيل المبنى قدرها 80 ألف ريال.

يشار إلى أن «ميفك ريت»، صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إدراج وبدء تداول وحداته في 13 نوفمبر 2018، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة «ريتس».

ويعد صندوق ميفك ريت أحد أكبر صناديق الاستثمار العقاري المتداولة بالمملكة بحجم قدره 1.23 مليار ريال سعودي موزعة على 123 مليون وحدة.

ويستثمر الصندوق فى 8 عقارات في أهم مدن المملكة (الرياض – مكة – جدة) وكذلك منطقة الخليج التجاري بدبي بدولة الامارات.

الجدير بالذكر أن صندوق ميفك ريت يوجد به 6 عقارات من أصل 8 عقارات مدرجة بالصندوق سيتم تأجير كلا منها بعقد إيجار ملزم بضمانات لمستأجر واحد لكل عقار لمدة 4 سنوات مما سيكون له أثر كبير في تخفيض معدلات مخاطر التشغيل والتحصيل لدى الصندوق.

ويعد صندوق ميفك ريت أحد الصناديق الأكثر تنوعا من حيث التوزيع الجغرافي للأصول ومن حيث عدد القطاعات التي يعمل بها (سكني –تجاري – مكتبي – فندقي).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *