الأحد 19 صفر 1443ﻫ 26-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«بايتم» المدعومة من «سوفت بنك» تستهدف اكتتابا قيمته 2.2 مليار دولار

صناديق - وكالات

تسعى  شركة المدفوعات الهندية الناشئة “بايتم” Paytm – المدعومة من شركة “سوفت بنك” – للحصول على الموافقة على طرح عام أولي بقيمة 2.2 مليار دولار بالهند، والذي من شأنه أن يكون الأكبر في الدولة.

ومن المقرر أن يشمل الاكتتاب العام الأولي كمية متساوية من الأسهم الجديدة والثانوية، وفقاً لمسودة الشركة التي نشرتها الجمعة.

وتأمل “بايتم” – والتي تُعرف رسمياً باسم “وان97 كومينيكيشنز” One97 Communications – في الوصول إلى نفس مستوى الطلب القوي للمستثمرين على أسهم شركة توصيل الطعام “زوماتو”.

جاء هذا على الرغم من أن الشركة أعلنت الجمعة انخفاضا بنسبة 10% في إيراداتها خلال العام المنتهي في مارس 2021، وسط احتدام المنافسة بين “فليبكارت” التابعة لشركة “وول مارت” و”أمازون”، ومع ذلك، فقد نمت ذراع المدفوعات والخدمات المالية الأساسي فيها بنسبة 11%.

وقالت الشركة إنها قد تفكر في طرح أسهم ما قبل الاكتتاب العام بقيمة تصل إلى 20 مليار روبية، ووفقاً لـ”سي بي إنسايتس” CB Insights فإن قيمة الشركة تبلغ 16 مليار دولار.

ويذكر أن الشركة تمتلك أكبر حصة في السوق من مدفوعات التجار في الهند، مع أكثر من 20 مليون شريك تجاري في شبكتها، ويقوم مستخدموها بنحو 1.4 مليار معاملة شهرية، وفقاً للبيانات الواردة في مدونة حديثة للشركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *